مجازر الاحتلال ضد المدنيين متواصلة في غزة.. وانتشال عدد من الشهداء في رفح

جمعة, 01/03/2024 - 17:15

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني تمكُّن طواقمها من انتشال عددٍ من الشهداء، ونقل عددٍ آخر من المصابين، من منزلٍ يعود إلى عائلة الشاعر، استهدفته طائرات الاحتلال  الصهيوني الحربية، شمالي مستشفى أبي يوسف النجار، في حي الجنينة شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزّة.
 كما ارتقاء شهيدين وأصيب  عددٍ من الفلسطينيين جرّاء استهداف الاحتلال مجموعةً من المواطنين، غربي مدينة حمد، غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.
 ونفذ "جيش" الاحتلال سلسلة أحزمة نارية وغارات على المنطقة الجنوبية والمنطقة الجنوبية الغربية من مدينة خان يونس، بينما وصل 7 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى الشفاء، منذ الصباح، من جراء استهداف منازل المواطنين في حي الزيتون في مدينة غزة.
وأُصيب 3 أشخاص في قصف مدفعي استهدف منطقة شرقي أبراج القسطل شرقي دير البلح وسط قطاع غزة،، بالإضافة إلى استشهاد شخصٍ برصاص مُسيّرةٍ صهيونية في منطقة المغراقة وسط القطاع.
أمّا في الشمال، فأوضح فقد استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في بيت لاهيا، كما شنّت ثلاث غارات على منطقة قليبو شمالي المستشفى الإندونيسي، شمالي قطاع غزة.
وارتقاء عدد من الشهداء، بالإضافة إلى وقوع عدّة جرحى، في إثر قصف الاحتلال منزلاً لعائلة شَبَات في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وشنّت  ايضا طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت محيط مخيم جباليا وبيت حانون، شمالي القطاع.
وفي آخر إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية، بشأن حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في شارع الرشيد، صرّح المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، بوصول 3 شهداء جدد إلى مجمّع الشفاء الطبي بعد انتشالهم من منطقة دوّار النابلسي التي وقعت فيها المجزرة، كاشفاً ارتفاع ضحايا المجزرة، التي ارتكبها الاحتلال صباح أمس الخميس، إلى 115 شهيداً و760 جريحاً.
يأتي ذلك في وقتٍ يستمر الاحتلال الصهيوني في ارتكاب مجازره في قطاع غزة، بحيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع، في وقتٍ سابق من اليوم، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 30.228 شهيداً، بالإضافةً إلى 71.377 مصاباً، منذ 7 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.
وأضافت الوزارة أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد المدنيين، راح ضحيتها 193 شهيداً و920 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وذكرت الوزارة أنّه ما زال عددٌ من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم