ذا تايمز": المظاهرات في بريطانيا بشأن الحرب تستنزف موارد الدولة

ثلاثاء, 27/02/2024 - 12:09

نشرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية اليوم،تقرير أنه يتعين على الوزراء البريطانيين بذل المزيد من الجهود لمنع الاحتجاجات حول الحرب في غزة، من "استنزاف" الموارد الرسمية، حيث كلفت احتجاجات دعم غزة، شرطة سكوتلاند يارد، ما يقرب من 25 مليون جنيه إسترليني.
ويغطي هذا الرقم، بحسب الصحيفة، أعمال الشرطة في الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين والمؤيدة لـ"إسرائيل" من تاريخ اندلاع الصراع في 7 تشرين الأول/أكتوبر إلى 17 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.
ويضيف التقرير، أن المظاهرات الأسبوعية، التي اجتذبت مئات الآلاف من الأشخاص إلى وسط لندن، "أدت إلى إجهاد قدرات شرطة العاصمة، وأثّرت على رفاهية الضباط، حيث اضطر أكثر من 4000 شخص إلى التخلي عن أيام الراحة على مدار ثلاثة أشهر لضمان مرور المظاهرات بأمان".
وفي سياق الحديث عن التضامن الشعبي الغربي مع القضية الفلسطينية، قام الشاب الأميركي "آرون بوشنل"، الطيار في القوات الجوية الأميركية، بعد ظهر الأحد، بإشعال النار في نفسه احتجاجاً واعتراضاً على الإبادة الجماعية التي  تحدث في غزة.
وقال بوشنل الذي كان يرتدي الزي العسكري في تسجيل مصور بثّه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، بعد أنّ عرّف عن نفسه بأنه جندي في الخدمة حالياً في القوات الجوية الأميركية: "لن أكون متواطئاً بعد الآن في الإبادة الجماعية"