المجازر متواصلة.. الاحتلال ينسف مربعات سكنية ويقصف مختلف مناطق القطاع

اثنين, 26/02/2024 - 23:22

شنّ الاحتلال الصهيوني سلسلة استهدافاتٍ طالت أنحاء متفرقة من قطاع غزّة، ما أدى إلى سقوط شهداء من المدنيين العزّل، وذلك خلال الساعات الأخيرة الماضية من اليوم الـ143 من عدوانه المستمر على القطاع. 
 كما ارتكب الاحتلال 3 مجازر في رفح، والتي تكتظ بالنازحين جنوبي القطاع، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
 وارتقوا 8  شهداء جرّاء استهداف الاحتلال منزلاً وسط مدينة رفح،  واستهدف القصف الصهيوني محيط مستشفى الكويت في المنطقة نفسها. 
وارتقى  ايضا 5 شهداء آخرين من جرّاء استهداف الاحتلال منزلاً في منطقة القرارة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ونسف الاحتلال مربعاً سكنياً في مناطق غربي المدينة. 

كذلك، نفذ الاحتلال عدّة استهدافات وسط القطاع، حيث وقع عدد من الشهداء والجرحى نتيجة قصف صهيوني بمسّيرة وسط المخيم الجديد غربي النصيرات، كما وقعت إصابات في استهداف الاحتلال منزلاً في مدينة دير البلح، ووصلت 4 إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف صهيوني لمنطقة الزوايدة، كما طال القصف الصهيوني بلدة المغراقة شمالي وسط القطاع. 
وأثناء انتظار المدنيين وصول المساعدات في ظل الأزمة الإنسانية التي يعانون منها بسبب العدوان والحصار "الإسرائيليين"أطلقت قوات الاحتلال المتوغِلة داخل غزّة النار عليهم ما أدى إلى وقوع عددٍ من الإصابات في شارع الرشيد غربي القطاع. 
 واصيب 8 أشخاص في إثر تدمير قوات الاحتلال منزلاً مؤلفاً من 3 طوابق في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة أن الاحتلال  ارتكب 10 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، ارتقى من جرّائها 90 شهيداً، وأصيب 164 شخصاً.
ونتيجة هذه المجازر، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيونى إلى 29782 شهيداً و70043 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر2023