الاحتلال يواصل الاعتقالات في الضفة والقدس.. 7210 فلسطينيين اعتقلوا منذ 7 أكتوبر قوات

سبت, 24/02/2024 - 17:35

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، في تقريرٍ مشترك، ملخص حملة الاعتقالات التي نفّذتها قوات الاحتلال الصهيوني ، أمس الجمعة واليوم السبت، كاشفةً أنّ "جيش" الاحتلال اعتقل نحو 22 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم الصحافي، سامي الساعي، وطفلان، وأسرى سابقون.
وأشار التقرير إلى أنّ عمليات الاعتقال تركّزت في محافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، فيما توزّعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، رام الله، طولكرم، نابلس، والقدس المحتلة.
وكشف تقرير المؤسّستين الفلسطينيتين أنّ حملات الاعتقال الصهيوني رافقتها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين الفلسطينيين.
ووفقاً للتقرير، فقد ارتفعت حصيلة الاعتقالات الصهيونية بحق الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى نحو 7210 معتقلين، مشيراً إلى أنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً بلدة فقّوعة وقرية العربونة، قضاء مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، إضافةً إلى منطقة المرج وحيّ النقار ومنطقة مدرسة القلب الكبير، في قلقيلة غربي وسط الضفة، حيث اقتحمت القوات الصهيونية هذه المناطق، وقامت بالاعتداء على المنازل والممتلكات. 

ويُشار إلى أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 141 يوماً على العدوان والإبادة الجماعية، حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة. 
وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
وكان المستوى العسكري الصهيوني قد حذّر في وقت سابق من انفجار الضفة الغربية خلال شهر رمضان المبارك المقبل، مع تصاعد وتيرة المواجهات في مدنها بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال