بالقنص والقذائف.. المقاومة في غزّة توجّه ضربات نوعية لقوات الاحتلال المتوغلة في الجنوب والشمال محاور القتال

سبت, 24/02/2024 - 15:33

شهدت محاور القتال في قطاع غزّة، خلال الساعات الأخيرة، اشتباكاتٍ عنيفة وعمليات متتالية للمقاومة الفلسطينية، وتحديداً في جنوبي قطاع غزّة، وفي المدينة.
وأعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، اليوم، أنّها نفّذت عمليةً مشتركة مع "سرايا القدس"،
وقال مجاهدو "الكتائب" إنّهم قنصوا 6 جنود كانوا يعتلون آلياتهم في محيط أبراج طيبة جنوب الحي الياباني غرب خان يونس جنوبي قطاع غزّة، مؤكدين أنّهم "أردوهم قتلى حيث تمّ اصطيادهم كالبط".
من ناحيتها، أعلنت "سرايا القدس" أنّها نفّذت استحكاماً مدفعياً متزامناً وأطلقت قذائف الهاون على تجمّعات الجنود والآليات العسكرية الصهيونية في محاور التقدّم في خان يونس.
كما أكّد المتحدث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القائد أبو خالد، أنّ مقاتلي "الجبهة" يواصلون الاشتباك مع العدو الصهيوني ويتصدّون لآلياته وتجمّعاته.
وقال إنّ "مقاتلينا استهدفوا إحدى آليات العدو شمال غرب حي الأمل في خان يونس، وأصابوها بشكلٍ مباشر باستخدام قذيفة "بي 7" مُضادة للدروع، وأوقعوا من فيها بين قتيلٍ وجريح"، مشيراً إلى أنّ المقاتلين نجحوا في تفجير عبوةٍ ناسفة بقوات العدو  في حي الأمل غرب خان يونس، موقعين إصاباتٍ مباشرة.
وأعلن أنّ مقاتلي "الجبهة" اشتبكوا مع إحدى دوريات العدو في محور حي الزيتون في مدينة غزّة، واستعملوا خلال الاشتباك الرشاشات الثقيلة، والعبوات الناسفة، والقذائف المضادة للدروع والأفراد، محقّقين إصاباتٍ مباشرة في صفوف جنود الاحتلال ، وكذلك استهدفوا آلية للاحتلال  في شارع 8.
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الصهيوني ويعطبون آلياته في محاور التقدّم جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزّة، متابعةً: "فجّرنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة من نوع عاصف في حي الأمل غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزّة".
وأضافت أنّها "قصفت تحشداتٍ لجنود العدو وآلياتهم العسكرية بقذائف الهاون في محاور القتال في مدينة خان يونس جنوبي القطاع".
بدورها، ذكرت وسائل إعلام صهيونية أنّ مُروحيتين هبطتا في مستشفى "بيلنسون" وعلى متنها 5 جنود جرحى من قطاع غزّة نُقلوا فوراً إلى غرف العمليات.
وأمس، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنّها استهدفت آليات العدو وتجمّعاته في جنوبي غربي حيّ الزيتون في مدينة غزّة، ووسط القطاع