وزيرة التشغيل تدشن الوكالات المحلية المنفذة لمشروع دعم قابلية التشغيل والدمج للشباب في لبراكنه

خميس, 22/02/2024 - 22:21

أشرفت وزيرة التشغيل والتكوين المهني زينب بنت احمدناه، صحبة والي لبراكنة محمد ولد السالك، اليوم الخميس في ألاك، على تدشين وتفعيل الوكالات المحلية المنفذة لمشروع دعم قابلية التشغيل والدمج الاجتماعي والإقتصادي للشباب في ولاية لبراكنة، الممول من طرف مجموعة البنك الإفريقي للتنمية بغلاف مالي قدره 4 ملايين دولار على مدى أربعة سنوات .
وأكدت الوزيرة، في كلمة لها خلال الحفل، أن هذا المشروع يستهدف الفئات الفقيرة والهشة، وخاصة الشباب، مبرزة أن المشروع يهدف إلى تكوين 4 آلاف شاب على المهارات الحياتية، وتزويد 850 شابا بالمهارات الفنية عن طريق تكوينات تأهيلية، إضافة إلى دعم 700 شاب فنيا وماليا لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل.
وبينت أن النساء والفتيات سيشكلن 50% من المستفيدين من المشروع.
من جهتهما، أشاد كل من رئيس جهة لبراكنة المصطفى ولد محمد محمود، والعمدة المساعد لبلدية ألاك خداجة منت الظافي، بأهمية هذا المشروع الذي سيكون له طيب الأثر على حياة ساكنة الولاية.
أما مدير مدرسة التعليم التقني والتكوين المهني صارا ابدول جلوا فقد شكر الوزيرة على تدشين هذا المشروع وعلى ترميم المدرسة.
بعد ذلك أشرفت وزيرة التشغيل والتكوين المهني من بلدية بوحديدة بمقاطعة ألاك على تدشين مقرات للصندوق الشعبي للادخار والقرض في كل من بوحديدة ومال ودار البركة وامبان، فيما أشرفت من بابابى على افتتاح الوكالات المحلية للتشغيل في كل من بابابى وامبان ومقطع لحجار ومال.
وأدت الوزيرة زيارة تفقد واطلاع لمدرسة التعليم التقني والتكوين المهني في بوكى، حيث عقدت اجتماعا بالقائمين على هذا المرفق الحيوي واستفسرت عن مختلف التخصصات الموجودة