المقاومة تقنص جندياً يعتلي بناءً في خان يونس.. وتخوض اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال

خميس, 15/02/2024 - 17:18

تمكّنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، من قنص جندي صهيوني ، كان في وسط مجموعة جنود يعتلون سطح أحد أبراج طيبة، جنوبي الحي الياباني، غربي خان يونس، جنوبي قطاع غزة. 
كما أكدت كتائب المجاهدين خوض مجاهديها اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال الصهيوني في محاور التقدم بمدينة خان يونس، بالأسلحة المتنوعة والمناسبة. 
بدورها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، ستهداف دبابة "ميركافا"، بقذيفة "R P G"، في خان يونس، رداً على جرائم الاحتلال في حق شعبنا. 

أما كتائب شهداء الأقصى، فخاضت اشتباكاتٍ مسلحةً مع قوات الاحتلال، بجوار مستشفى ناصر، في خان يونس.
كما دكّت تحشدات آليات "الجيش" الصهيوني بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل، وذلك في محور التقدم ببلدة القرارة في مدينة خان يونس.
وفي شمالي القطاع، دكّ مقاتلو "شهداء الأقصى" تحشدات القوات الصهيونية وآلياتها، بوابل من قذائف "الهاون" من العيار الثقيل أيضاً. 

بالتوازي، دعت الفصائل الفلسطينية إلى حملة شعبية واسعة لوقف العدوان على غزة، حاثّةً "أبناء شعبنا وأمّتنا على المشاركة في أوسع حملة شعبية، من أجل المطالبة بوقف الحرب على غزة وإفشال مخطط الإبادة".
كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني بالضفة والقدس المحتلة والأراضي المحتلة عام 1948، إلى النفير العام والاشتباك والمواجهة مع الاحتلال، وحضّت الحكومات العربية والإسلامية على التحرك العاجل وممارسة الضغط السياسي من أجل وقف العدوان.