أبو عبيدة: قصف الاحتلال قَتل 3 أسرى صهاينة إضافيين

اثنين, 12/02/2024 - 20:36

أعلن الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام،، أبو عبيدة، اليوم الاثنين، إنّ 3 أسرى صهاينة قُتلوا، "من بين الثمانية، الذين أُعلنت أمس إصابتهم بجروحٍ خطيرة، نتيجة الغارات الصهيونية على قطاع غزة".
وفي تصريحٍ مقتضب، قال أبو عبيدة إنّ الكتائب "ستؤجل، إلى الأيام المقبلة، إعلان الأسماء والصور للأسرى القتلى"، إلى حين "اتضاح مصير سائر الجرحى".
وكانت كتائب القسّام" أفادت، أمس الأحد، بمقتل أسيرين "إسرائيليين" وجرح 8، بينهم حالاتٌ خطرة، نتيجة القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة، خلال الساعات الـ 96 الأخيرة (قبل يوم أمس).
وقالت "القسّام"، في بيانٍ لها، إنّ أوضاع الأسرى تزداد خطورةً في ظلّ عدم التمكّن من تقديم العلاج الملائم إليهم، مُحمّلةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المصابين، في ظلّ تواصل القصف والعدوان على القطاع.
وعبر إعلان كتائب القسام مقتل الأسرى الصهاينة الخمسة، يرتفع عدد القتلى إلى 37، بعد أن أفاد "جيش" الاحتلال، في وقتٍ سابق، بمقتل 32 من الأسرى الصهاينة الموجودين في قطاع غزة.
ويأتي ذلك في وقتٍ يتظاهر، بصورة مستمرة، آلاف المستوطنين "الإسرائيليين"، في "تل أبيب" وحيفا المحتلتين، مطالبين بإقالة حكومة الاحتلال الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكّرة، والتوصل إلى صفقة تبادل، من أجل إعادة الأسرى من قطاع غزة، وذلك للأسبوع الـ8 على التوالي.
وتتزايد ضغوط عائلات الأسرى على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، بعد أن قُتل عدد منهم من جرّاء القصف الصهيوني على قطاع غزة.