عشرات الشهداء والجرحى.. الاحتلال يرتكب مجزرة في رفح

اثنين, 12/02/2024 - 09:21

أسفرت غارات الاحتلال الصهيوني الكثيفة على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة عن عشرات الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مدينة رفح تشهد غارات صهيونية عنيفة تتركز في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال.

وأكد مدير مستشفى الكويت صهيب الهمص أن "المستشفى ممتلئ بالجرحى في وضع خطير جداً، ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال".
كما ان  مستشفى نجار في المدينة فيها نحو 30 سريراً فقط، وهي غير قادرة على تقديم الإسعافات لجميع الجرحى في العدوان على رفح.
وشنت طائرات حربية صهيونية سلسلة غارات عنيفة استهدفت العديد من المنازل ومساجد تأوي نازحين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف من قبل بوارج حربية على مدينة رفح.
ومن بين المساجد المستهدفة، مسجدي الرحمة في الشابورة، والهدى في مخيم يبنا اللذان يأويان عشرات النازحين في رفح، إلى جانب قصف الاحتلال أكثر من 14 منزلاً مأهولاً.
وبالتزامن، استهدفت غارة صهيونية شارع صلاح الدين في محيط حي النصر شماليّ رفح.

وكان ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، أكد أنّ اجتياح رفح سيؤدي إلى ردود فعل في المنطقة ويوسع الحرب بما لا تريده الولايات المتحدة.
وتابع عبد الهادي، أنّ تهديدات رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهيو، بشأن رفح هي في جزءٍ منها، "أن يجعل المقاومة تتنازل عن شروطها".
ويأتي ذلك بعدما أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحافي الأربعاء، أنّه أصدر تعليمات لـ"الجيش" الصهيوني من أجل التحرك في محافظة رفح، ونقطتين في وسط قطاع غزة"