توغّل الاحتلال في خان يونس يصطدم بقذائف المقاومة... وأبو عبيدة: قتلنا 53 جندياً من نقطة صفر

خميس, 25/01/2024 - 19:54

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في عدّة محاور في قطاع غزّة، لاسيما في مدينة خان يونس، بالتزامن مع تأكيد الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أبو عبيدة، مقتل 53 جندياً" اسرائيليا"من نقطة صفر"، على أيدي مجاهدي كتائب القسّام.
وتستمر المقاومة الفلسطينية في خوض الاشتباكات الضارية مع قوات الاحتلال في كافة محاور القتال في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة، وفي غيرها من المناطق القطاع.

وأعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أبو عبيدة، أن مقاتلي القسّام تمكنوا خلال الأسبوع الماضي من تدمير 68 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً.
وأضاف أبو عبيدة أنّ مقاتلي القسّام أكدوا قتلهم 53 جندياً صهيونياً من نقطة الصفر وقنص 9 جنود وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح، لافتاً إلى أنّهم نفّذوا 57 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.
كما أكّد نسف 4 منازل وتفجير مدخلي نفقين وحقل ألغام في جنود العدو، ودكّ مقاتلو القسّام التحشدات العسكرية للاحتلال بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.
وبيّن أبو عبيدة أنّهم أسقطوا طائرتي استطلاع من طراز "سكاي لارك"، واستولوا على 8 طائرات "درون" منها طائرتان انتحاريتان.
وفي عملية مشتركة، أعلنتها القسّام، تمكّن مقاتلوها ومقاتلو كتائب المجاهدين، من قصف تجمعاً جمعاً لقوات العدو الصهيوني شمالي غربي مدينة غزّة بصواريخ الـ "107" قصيرة المدى.    

ودكّ مقاتلو كتائب المجاهدين مستوطنة "نتيف عتسرا" برشقة صاروخية.
بدورها، أكّدت سرايا القدس،، أنّ مقاتليها استهدفوا فرقة مشاة تابعة لـ "جيش" الاحتلال شمالي غربي بيت حانون بصاروخ موجه 107.
وأعلنت قصف مركّز على تموضع لجنود وآليات الاحتلال في منطقة السودانية شمالي غربي مدينة غزّة بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وصواريخ (بدر1) وصواريخ 107.
كذلك، أعلنت قصف بقذائف الهاون آليات وجنود العدو في محاور التقدم غرب وجنوبي غربي مدينة خان يونس، وتفجير دبابة للاحتلال بعبوة "ثاقب - برميلية" في محيط الحي النمساوي غربي المدينة.
وفي عملية مشتركة، أعلنتها سرايا القدس، تمكّن مقاتلوها ومقاتلو كتائب أبو علي مصطفى من قصف خطوط إمداد العدو على طول الحافة الشرقية وسط قطاع غزة برشقات صاروخية متنوعة.
هذا ودكّت وحدة المدفعية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، تمركز لآليات العـدو وجنوده في المناطق الشرقية لجباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
ونشرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مشاهد من استهداف الوحدة الصاروخية برشقات صاروخية لقاعدة "بلماخيم" الجوية.

كتائب شهداء الأقصى أعلنت، من جهتها، خوض مقاتليها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع قوات الاحتلال في محور التقدم غربي مدينة خان يونس