تظاهرات مليونية في اليمن: العدوان سيزيدنا ثباتاً.. ومستمرون في نصرة غزة

جمعة, 19/01/2024 - 16:29

أكّد بيان المسيرة المليونية "ثابتون مع فلسطين.. وأميركا أم الإرهاب" في اليمن، اليوم الجمعة، أنّ العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن لن يمنع الشعب اليمني من الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني، بل سيزيده إيماناً وثباتاً على موقفه المبدئي والإيماني.
وشدّد البيان على أهمية الاستمرار في "الأنشطة الشعبية والرسمية والتعبئة الجهادية والعمليات العسكرية"، وذلك حتى يتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزّة.
وتطرّق البيان إلى العدوان الأميركي - البريطاني الذي استهدف اليمن، معتبراً إياه انتهاكاً لكل القوانين واستهدافاً للشعب اليمني بأكمله و"تمادياً لن يمر من  دون رد".
وفيما رأى البيان أنّ القرارات التي تطلقها الولايات المتحدة في تصنيف من تشاء على قائمة الإرهاب تمثّل خدمةً لكيان الاحتلال  الصهيوني ، أكّد أنّ هذا التصنيف "لن يكون له أي أثر في الواقع اليمني". 
كما بارك البيان العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الصهيونية والأميركية، واستمرار منعها من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن. 
ودعا بيان  المسيرات المليونية الشعوب العربية والإسلامية إلى أن تتخذ موقفاً أمام "ما يمارسه اللوبي الصهيوني اليهودي من إجرام وحصار قاتل بحق الشعب الفلسطيني"، وأن "تتحرك لكسر حاجز الخوف والصمت والخنوع الذي تفرضه الأنظمة العميلة والمتواطئة مع العدو الأميركي  و الصهيوني ".
وجدد البيان تأكيده موقفه المبدئي بـ"مساندة الشعب الفلسطيني، ومنع مرور السفن الإسرائيلية والأميركية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة سيبقى ثابتاً وراسخاً"، وأنّ هذا الموقف "لن يتغير مهما كانت المتغيرات والتهديدات حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم".
كما أعلن البيان عن "استمرارية شعبنا في الحشد والتعبئة الجهادية والتدريب والتأهيل للمقاتلين، وتطوير القدرات العسكرية بما يتناسب مع المعركة القائمة".
ودعا بيان مليونية "ثابتون مع فلسطين.. وأميركا أم الإرهاب" في الختام أحرار العالم بـ"الاستمرار الجاد في مقاطعة البضائع الأميركية الصهيونية ، والشركات الداعمة لهما، وتوسيع دائرة المقاطعة الاقتصادية على كل المستويات".
وفي وقت سابق اليوم، أعلن  بيان مسيرات محافظة صعدة شمالي اليمن، أنّ "العدوان الأميركي البريطاني لن يمنع الشعب اليمني عن نصرة فلسطين المحتلة"، وذلك نصرةً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأميركي - البريطاني على اليمن.

 

وأمس الخميس، دعا قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في خطاب متلفز الجاليات اليمنية في العالم إلى التحرك بشكل مميز دعماً لغزة وفلسطين.
وبالتزامن، انطلقت تظاهرات حاشدة في مدن عربية وإسلامية عديدة اليوم، دعماً لغزة في وجه العدوان. الصهيوني المستمر منذ أكثر من 3 أشهر.
واحتشد آلاف الأردنيين، في مسيرات تضامنية في عمّان، وفي أرجاء متفرقة من المملكة، نصرة للمقاومة الفلسطينية ودعماً لأهالي قطاع غزة. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.
.