أكثر من 140 شهيداً".. 12 مجزرة للاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية

جمعة, 19/01/2024 - 13:24

أكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المستمر في يومه الـ 105 على التوالي على القطاع، إلى 24,762 شهيداً، و 62108 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وارتكب الاحتلال الصهيوني 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 142 شهيداً، و278 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، ولا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن "الجيش" الصهيوني قتل أكثر من ألف فلسطيني في غزة منذ أن رفعت محكمة العدل الدولية قبل أسبوع جلساتها للنظر بدعوى رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" بشأن انتهاكاتها في غزة.

وأكد الأورومتوسطي أنه "بخلاف السرد الذي قدمه فريق المحامين الصهاينة أمام محكمة العدل الدولية لنفي تهمة الإبادة الجماعية، فإن الوقائع على الأرض تثبت أن "إسرائيل" لم تتوقف مطلقاً عن ارتكاب هذه الجريمة حتى أثناء جلسة دفاعها أمام المحكمة".
يذكر أنّ انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة، مستمر ليومه الثامن، وهو الأطول منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع

ويعاني قطاع الاتصالات من الاستهداف المستمر خلال عدوان الاحتلال على قطاع غزة، إذ وصل حجم الدمار إلى ما يزيد على 80%، إضافة إلى تعرض الطواقم الفنية للاستهداف المباشر خلال قيامها بعملها