المقاومة الفلسطينية تقتنص آليات الاحتلال..اشتباكات ضارية في البريج والمغازي وخان يونس

جمعة, 19/01/2024 - 09:49

أعلنت "سرايا القدس"،، استهداف آلية عسكرية بقذيفة "تاندوم" شرق جباليا في قطاع غزة.
وأضافت "سرايا القدس" أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود العدو في محاور شرق مدينة غزة.
من جانبها، خاضت قوات "عمر القاسم" اشتباكات عنيفة جنوب حي النمساوي وفي بطن السمين في خانيونس، وفجرت عبوة في الآليات المتوغلة بالمنطقة وتصيبها إصابة مباشرة.
وتمكن مقاتلو كتائب "شهداء الأقصى" من استهدف جرافة عسكرية صهيونية من نوع "D9" R.P.G" TBG" بقذائف "في محور التقدم جنوب مدينة خان يونس.

كما اعاد "جيش" الاحتلال تموضعه في مدينة غزة بينها منطقة جنوب غرب المدينة، متابعاً أنّ آليات الاحتلال عادت إلى مناطق في شمال القطاع ولكن ليست بكثافة انتشاره السابق.

وأمس، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام،، استهداف مجاهديها قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة "مضادة للتحصينات، موقعةً 5 قتلى من أفرادها شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
كذلك، أوقعت القسام قوة من 30 جندياً إسرائيلياً "بين  قتيل وجريح بعد استدراجهم نحو منزل مفخخ بالعبوات الناسفة في بني سهيلة شرق مدينة خان يونس.
من جانبها، خاضت "سرايا القدس"، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم وسط وشرق وجنوب مدينة خان يونس.
يأتي ذلك في وقتٍ يستمر فيه العدوان الصهيوني على قطاع غزة ليومه الـ 105 على التوالي، وارتفعت حصيلة شهداء العدوان إلى 24620، وعدد المصابين  إلى 61830، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة