بشكل متزامن.. كيان الاحتلال يتلقى صواريخ المقاومة في الشمال والجنوب

خميس, 18/01/2024 - 23:51

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن "إسرائيل" تعرّضت لقصف صاروخي، مساء الخميس، في الشمال والجنوب، مؤكدةً أن صفارات الإنذار دوّت في الجولان وغلاف غزة، وقد حصل ذلك في وقت متزامنٍ تقريباً. 
وأوضح الإعلام الصهيوني أن 3 صواريخ أطلقت باتجاه الجولان. 
ومساء الخميس، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخيةً باتجاه غلاف غزة، بحسب ما أفاد به مراسل الميادين في القطاع.
وأعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها قصفت مستوطنة "سديروت"، ومستوطنات غلاف غزة الشمالي برشقات صاروخية، بتوقيت تاسعة البهاء. 
بدورها أعلنت القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنّها قصفت موقع "كيسوفيم" العسكري بدفعة من الصواريخ.
وعلّقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، على إطلاق الصواريخ اتجاه "إسرائيل"، وبيّنت أن أكثر من 12 ألف صاروخ أطلق باتجاهها خلال الحرب، مشيرةً إلى أن تقديرات "جيش" الاحتلال كانت تفيد بأن حماس والفصائل الأخرى تملك  ترسانة بنحو 10 آلاف صاروخ. 
وتابعت أن المقاومة الفلسطينية لا تزال لديها القدرة  المستمرة على تهديد "إسرائيل" بإطلاق الصواريخ على الرغم من مضي أكثر من 100 يوم على الهجوم الجوّي والبرّي الذي يهدف إلى تدمير قدراتها العسكرية، وفق تصريحات المسؤولين الصهاينة. 
وفي هذا الشأن أيضاً، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أنّ حماس، ومن خلال إطلاقها الصواريخ، ذكّرت "إسرائيل" بأن الحرب لم تنتهِ بعد.
ورأت أن ذلك يؤكد قدرتها على الاستمرار في مضايقة الجبهة الداخلية للاحتلال، مشيرةً إلى أنّ التحدي الذي تشكله حماس "لجيش" الاحتلال، داخل قطاع غزة لا يزال كبيراً. 
ولفتت الصحيفة إلى أن الإنجاز الرئيس لحماس، هو أنّها "لا تزال صامدة"، وأن مقاتليها يواصلون استخدام شبكة أنفاقهم لنصب كمائن لجنود الاحتلال، ويطلقون الصواريخ على "إسرائيل".