تدمير آليات وقتل جنود".. المقاومة الفلسطينية تستهدف طائرة حربية للاحتلال أثناء قصفها تل الهوى

اثنين, 15/01/2024 - 11:37

أعلنت كتائب المقاومة الوطنية - الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، حصيلة تصدّي كتائب المقاومة الوطنية خلال الـ48 ساعة على محاور غزة، مؤكدة استهداف إحدى طائرات الاحتلال، وتدمير 5 آليات، ووقوع أكثر من 15 ضابط وجندي من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح.
وأصدر المتحدث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم"  القائد أبو خالد، بياناً عسكرياً، جاء فيه، أنّ "المجاهدين استهدفوا إحدى الطائرات الحربية الصهيونية ، في أجواء تل الهوى، جنوب غرب قطاع غزة، وهي تقصف المنازل الآمنة ومراكز الإيواء".
وأضاف أنّ مجاهدي الوحدة المدفعية استهدفوا تجمعاً للآليات العسكرية في محيط موقع (ملكة) العسكري شرقي حي الزيتون في مدينة غزة، بعدد من قذائف الهاون عيار (120).
وقال البيان إنّ "قوات الشهيد القاسم واصلت تصدّيها للاحتلال في المنطقة الوسطى من خان يونس جنوبي القطاع، ونجحت خلالها في استهداف آليات العدو وجنوده، وقصفه بالهاونات من العيار الثقيل، وأوقعت في صفوفه خسائر فادحة في الآليات والأفراد".
كما "خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات العدو المتوغلة في منطقة المخابرات في مدينة غزة، ونجحت في تفجير عبوة من العيار الثقيل في إحدى آليات العدو، وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت من فيها قتلى وجرحى"، وفق البيان.
وتابع البيان أنّ "مجاهدي القوات تمكنوا من استهداف إحدى آليات العدو في محور المغراقة، جنوبي غزة، بقذيفة (تاندوم)، وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت من فيها بين قتيل وجريح"، كما "خاضت معارك ضارية مع الاحتلال في محور المحطة شرق خان يونس، ونجحت في إطلاق قذيفة مضادة للدروع من نوع (آر بي جي) على إحدى آليات العدو، وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت من فيها بين قتيل وجريح".
وفي شمال شرق مخيم النصيرات أكّد البيان أنّ "المجاهدين استهدفوا إحدى آليات العدو المتقدمة، بقذيفة مضادة للدروع من نوع (آر بي جي)، وأصابوها مباشرةً".
أما في محور جورة اللوت، البطن السمين في خان يونس، "خاضت قواتنا اشتباكات عنيفة وضارية، وتصدّت خلالها لقوات العدو، كما تمكنوا من تفجير عبوة شديدة الانفجار في إحدى آليات العدو"، وفق بيان كتائب المقاومة الوطنية.
بدورها، عرضت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، مشاهد من عملية قنص جندي صهيوني وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

 

 كما حدثت اشتباكات عنيفة غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي فشلت حتى الآن في التوغل بالمنطقة.
.