مجزرة جديدة للاحتلال في مدينة غزة: أكثر من 30 شهيداً وعشرات الجرحى.

اثنين, 15/01/2024 - 10:05

يتواصل العدوان الوحشي على غزه مما ادى الى ارتقاء 33 شهيداً، وإصابة العشرات جراء القصف الصهيوني المكثف على منازل المواطنين في مدينة غزة فجر اليوم.
حيث تستهدف مدفعية الاحتلال الصهيوني بشكل عنيف وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
كما أنّ طائرات الاحتلال شنّت غارات على مدينة دير البلح وسط القطاع، فجر اليوم.
وفي مخيم المغازي وسط قطاع غزة  يتم قصف عنيف ومتواصل يستهدف منازل المواطنين بالقرب من مدرسة تضم عدداً كبيراً من النازحين. وكانت طائرات الاحتلال الصهيوني قد شنّت فجر اليوم، غارات مكثفة على شمال قطاع غزة، وغارات أخرى عنيفة على محيط منطقة الأوروبي، شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وأمس الأحد، قدّم المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، جردة مفصّلة لعدد ضحايا العدوان الصهيونية الوحشي والإبادة الجماعية بحق سكان قطاع غزة، في اليوم 100 للعدوان الممنهج، مشيراً إلى أن الاحتلال تعمّد مسح الأحياء السكنية بعوائلها الآمنين.
وأعلن القدرة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 23968 شهيداً و60582 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023، 70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء. وبالإجمال ارتكب الاحتلال أكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة.
وحذّرت منظمات وهيئات دولية في وقت سابق من استمرار الأوضاع الحالية في قطاع غزة، واصفةً ما يحدث بأنه حرب إبادة جماعية.
وفي السياق، قال المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان إنّ العطش يغزو مناطق مدينة غزة وشمال القطاع، وأنها تواجه مأساةً مروعة ناتجة عن الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة الشرب، ومنع وصولها، بما يمثل حكماً بالإعدام الفعلي.
وتحدث المرصد "الأورومتوسطي" في تقرير مفصّل، أمس الأحد، عن ضحايا الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال. الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، بعد مرور مئة يوم على العدوان، مشيراً إلى أنّ هناك 100 ألف فلسطيني بين شهيد ومفقود وجريح، وأنّ "إسرائيل" ارتكبت جرائم مروعة في أكثر إحصائية دموية في التاريخ