صحفية بإذاعة كيفة تعمل منذ 2018 دون راتب أو تعويض تطالب مدير الإذاعة الجديد بإنصافها

أحد, 14/01/2024 - 22:08

التواصل - (خاص): طالبت الصحفية بالمحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا في كيفة، السيدة خدجة بنت محمد الأمين، المدير الجديد لإذاعة موريتانيا بإنصافها ووضع حد لمعاناتها التي استمرت منذ أواخر عام 2018 وحتى الآن 2024.
وقالت الصحفية، في تسجيل مصور طالعته التواصل، إنها تعمل بتفان وإخلاص وانضباط ومهنية منذ حوالي ست سنوات لكنها لا تحصل على أدنى تعويض مادي ولم يتم اكتتابها كموظفة رسمية ولا حتى متعاونة رغم أنها تقدم ثلاثة برامج إذاعة وتعمل ليلتين في الأسبوع متنقلة من بادية كيفة إلى المحطة مع يكلمه ذلك.
وقالت إنها تواصلت مع المدير العام السابق محمد الشيخ ولد سيدي محمد عدة مرات وطمأنها بأنه سينهي معاناتها ويجد لها حلا كما اتصل عليه عدة أشخاص في موضوعها ووعدهم بحل مشكلتها في أقرب وقت لكنه تقاعد وذهب دون أن يحل مشكلتها وشددت على أن (الإدارة)  طلبت منها إعداد ملف وفتح حساب مصرفي وقامت بذلك لكن دون جدوى.
وطالبت الصحفية المهملة خدجة محمد الأمين من المدير العام الجديد لشبكة إذاعة موريتانيا بإيجاد حل لمعاناتها التي استمرت منذ أواخر 2018 مشددة على أنها أصبحت محل سخرية كونها تعمل طيلة هذه السنوات دون راتب أو تعويض لكنها قالت إنه من الصعب التفريط في سنوات من العطاء للإذاعة الذي قدمت للجمهور وللوطن لذلك فهي تأمل خيرا وتنتظر  من المدير الجديد تسوية مشكلتها المزمنة.
جدير بالذكر أن الصحفية بنت محمد الأمين ذكرت أن والدتها تعاني من الفشل الكلوي ولديها جلسات تصفية والظروف المادية صعبة جدا والإدارة على علم بذلك كله.