"حزب الله" يستهدف مستوطنة كريات شمونة وتجمعا لجنود إسرائيليين بعشرات الصواريخ

خميس, 11/01/2024 - 18:51

أعلن حزب الله اللبناني استهداف مستوطنة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخ، وتجمع لجنود الاحتلال الصهيوني في تل شعر وتحقيق إصابات مباشرة.

وقال "حزب الله" في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏الاعتداءات الصهيونية على المدنيين وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني التطوعي في بلدة ‏حانين الجنوبية واستشهاد المسعفين الشهيد علي محمود الشيخ علي والشهيد ساجد رمزي قاسم، ‏استهدفت المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:00 يوم الخميس 11-1-2024 ‏مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ". ‏

وأضاف البيان "تؤكد المقاومة مجددا أنها جاهزة للرد الفوري على أي عدوان يطال المدنيين".‏

وذكر الحزب في بيان منفصل أن "‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 03:05 من بعد ظهر الخميس 11-1-2024، تجمعا لجنود العدو في تل شعر بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة". ‏

وأكدت وسائل إعلام الاحتلال إطلاق 30 قذيفة وصاروخا من لبنان باتجاه بلدات في الجليل الأعلى من بينها كريات شمونة.

وأعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني-الهيئة الإسلامية في بيان بوقت سابق من اليوم مقتل عنصرين في الدفاع المدني بغارة إسرائيلية على مركز صحي في بلدة حانين جنوب لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين "جيش" الاحتلال الصهيوني و"حزب الله"، اللبناني منذ إطلاق "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان كيان الاحتلال الحرب على قطاع غزة.