فصائل المقاومة تمطر تحشدات الاحتلال بقذائف الهاون في خان يونس.. وتدمر الدبابات وسط غزة


أربعاء, 10/01/2024 - 17:26

أعلنت كتائب عز الدين القسام،  قصفها بقذائف الهاون "تحشدات العدو المتوغلة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة"
من جهتها، أعلنت سرايا القدس، في بيان، اليوم الأربعاء، أنّ مجاهديها استهدفوا دبابة "ميركافا" صهيونية بقذيفة الـ"RPG" شمالي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.
وأكّدت أيضاً أنّ مجاهديها قصفوا التحشدات العسكرية الصهيونية بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 محيط منطقة المحطة في خان يونس.
كما قصفوا بوابل من قذائف الهاون تمركزاً لجنود الاحتلال وآلياته  في محور التقدم جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة.
بدوره، أوجز القائد أبو خالد، المتحدث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في بلاغ عسكري، الأعمال البطولية التي قام بها مقاتلوهم.
وأكد أنهم أوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال، في معارك ضارية على محاور وسط قطاع غزة وجنوبه، خلال الـ48 ساعة الماضية.
وأشار أبو خالد إلى أنّ المقاتلين خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال شمالي شرق دير البلح، واستخدموا  الأسلحة الثقيلة والقذائف ضد الأفراد، "وأوقعوا في صفوف العدو قتلى وجرحى، وعادوا إلى مواقعهم سالمين".
كما قامت المدفعية التابعة لقوات الشهيد عمر القاسم، باستهداف تجمع لآليات الاحتلال المتوغلة، في جنوب شرق المغازي، بالهاونات من العيار الثقيل، وحققت إصابات مباشرة، وفق البلاغ العسكري.
وعند محور وسط خان يونس، خاض المقاتلون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، وفجروا في إحدى دورياته عبوة شديدة الانفجار، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى.
كما تصدّوا خلال اشتباكات عنيفة للاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف، على محاور غزة الوسطى، وكذلك على محاور خان يونس.
وختم البلاغ العسكري لقوات الشهيد عمر القاسم، بأنه وفقاً لمجموعات الرصد في المعارك التي خاضها المقاتلون، فقد أوقعوا في صفوف الاحتلال، ما لا يقل عن 5 قتلى، وعدداً غير محدد من الجرحى، وفق الإعلام العسكري.