المقاومة الفلسطينية توقع الاحتلال في كمائن محكمة.. ورشقات صاروخية على "غلاف غزة"

خميس, 04/01/2024 - 13:15

أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم الخميس، بأنّ المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال على محوري الزوايدة والمغازي وسط القطاع في ظل محاولته التقدم.
وأشار المراسل إلى أنّ المقاومة تخوض اشتباكات عنيفة أيضاً مع الاحتلال على محاور خان يونس، لافتاً إلى أنّها أعلنت عن تفجير عدة آليات عسكرية وإيقاع قوات الاحتلال في كمائن محكمة. 
وأعلنت كتائب القسام تدمير دبابة من نوع "ميركافا" بعبوة "شواظ" غرب المغازي وسط القطاع، بالإضافة إلى تدمير دبابة أخرى من نفس النوع بقذيفتي "الياسين 105 " شمال مدينة خان يونس جنوب القطاع.
ونجح مقاومو القسام في تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.
كذلك، استهدف المقاومون تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال بمخيم البريج بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس استهداف عسقلان ومستوطنات "غلاف غزة" برشقة صاروخية مركزة.
كما استهدف مقاومو السرايا آليتين عسكريتين للاحتلال بقذائف الـ "RPG" شرق مخيم البريج وسط القطاع، إلى جانب تفجير عبوة ناسفة مُعدة مُسبقاً في محور المنشية عن بُعد، ووقوع القوة المعادية في الكمين.
بدورها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية أنّ قوات الشهيد عمر القاسم تخوض اشتباكات عنيفة مع الاحتلال شرق مخيمي البريج والمغازي.
وأكدت تفجير عبوة جنوب شرق مخيم البريج بالآليات المتقدمة، مؤكدةً إيقاع قتلى وإصابات في صفوف الاحتلال.
يُشار إلى أنّ حصيلة القتلى المعلَن عنهم من جنود "جيش" الاحتلال ارتفعت إلى 175 منذ بدء التوغّل البري في قطاع غزة، و509 منذ إطلاق المقاومة ملحمتها "طوفان الأقصى".