أحزمة نارية وغارات على وسط وجنوبي قطاع غزة.. والاشتباكات مستمرة شرقي خان يونس

أربعاء, 03/01/2024 - 07:18

شنّت طائرات الاحتلال الصهيوني غاراتٍ عنيفة مستهدفةً أرجاء واسعة من المنطقة الوسطى لقطاع غزّة، حسبما أفاد مراسل الميادين في غزّة، مؤكّداً أنّ أحزمةً نارية مكثفة نفّذها الاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع بالتزامن مع سلسلة الغارات.
وارتقى عدّة شهداء، إضافةً إلى وقوع إصابات، بقصفٍ إسرائيلي استهدف منزلاً خلف مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" شرقي المغازي.
وأكّد المراسل أنّ 40 شهيداً و98 إصابة وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزّة أمس الثلاثاء فقط.
وفي وسط القطاع أيضاً، استهدف قصف صهيوني مبنى سكنياً في شارع صلاح الدين مقابل مدخل البريج، كما أطلقت طائرة "كوادر-كابتر" مُسيّرة صهيونية النار في محيط المستوصف الحكومي في مخيم المغازي.
وتجدّد القصف المدفعي في مخيم 2 ومحيط شارع العشرين في النصيرات. 
وجنوبي قطاع غزّة، أفاد مراسل الميادين بوصول 3 شهداء و10 إصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار، وذلك بعد قصف منزل عائلة النحّال في رفح.
واستمرت وتيرة الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بالارتفاع، تزامناً مع الغارات المستمرة والقصف المدفعي شرقي ووسط خان يونس جنوبي القطاع.
واستهدف "جيش" الاحتلال منطقة أصداء في خان يونس بأحزمةٍ نارية سُمعت في رفح جنوبي القطاع، وذلك حسبما أكّد المراسل في غزّة.
ونفّذت طائرات الاحتلال الحربية غاراتٍ عنيفة على مناطق وسط وجنوبي وسط مدينة خان يونس.
بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع إلى 22185 شهيداً و57035 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وأفادت الوزرارة بأنّ الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع خلال الـساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 207 شهداء، وأصيب 338 شخصاً.
وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة لليوم الـ88 من ملحمة "طوفان الأقصى" خوض اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال عند أكثر من محور في قطاع غزّة.
من جهتها، أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنّ مقاوميها تمكّنوا من الاشتباك مع قوة راجلة للاحتلال مكوّنة من 5 جنود من نقطة صفر بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأفادت بأنّ المقاومين تمكّنوا من الإجهاز على الجنود وعادوا إلى قواعدهم بسلام.
وقالت "القسّام" إنّها استهدفت آليةً للاحتلال ودبابة ميركافا بقذائف "ياسين 105" في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما دكّوا تجمّعاً لآليات وجنود الاحتلال جنوب شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون.