القسّام تنشر مشاهد السيطرة على "Skylark-2".. والمقاومة تتصدّى لتوغل الاحتلال وسط قطاع غزة

جمعة, 29/12/2023 - 18:09

نشرت كتائب القسام، اليوم الجمعة، مشاهد عن طائرة "Skylark-2"، التي تم الاستيلاء عليها، في أثناء مهمة استخبارية لها شمالي تل الزعتر، شمالي قطاع غزة.
وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور قطاع غزة، بحيث تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في محوري شمالي مخيم البريج وجنوبيّه، وسط القطاع.
وأعلنت كتائب القسام مقتل وإصابة عدد من الجنود بعد تفجير حقل ألغام في قوة مشاة صهيونية، وعدد من الآليات العسكرية، شمالي المخيم.
واستهدفت القسام قوة للاحتلال متحصنة في مبنى بقذيفة "TBG"، موقعة أفرادها بين قتيلٍ وجريح.
وشرقي غزة، يخوض مقاومو القسام اشتباكات ضارية في منطقتي الشعف وجبل الريس، كما فجّروا عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة في منطقة الشعف.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام أنّ مقاوميها استهدفوا جرافة صهيونية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" شمالي مخيم البريج، وتمت إصابتها بصورة مباشرة.
أمّا جنوبي القطاع، فدمّر مقاومو القسام دباباتي ميركافا بقذائف "الياسين 105" في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.
من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاوميها دكّوا تجمعاً لآليات الاحتلال وجنوده شرقي خان يونس، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما خاضوا اشتباكات ضارية في خان يونس، أسفرت عن وقوع 8 جنود للاحتلال بين قتيل وجريح في كمينٍ محكم.
يُشار إلى أنّ الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، أكد، أمس، أنه تم استهداف أكثر من 825 آلية عسكرية منذ بدء العدوان على غزة، مشدداً على أنّ "مجاهدينا يسطرون ملحمة فريدة عبر استخدام  الوسائل المتاحة كافةً".