إعلام الاحتلال: حزب الله أطلق اليوم 100 صاروخ و10 مسيّرات نحو الجليل

خميس, 28/12/2023 - 19:18

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس،  بأن حزب الله أطلق اليوم أكثر من 100 صاروخ، بالإضافة إلى 10 مسيّرات في اتجاه الجليل.
ومن جراء إطلاق الصواريخ من لبنان، انقطع التيار الكهربائي عن مستوطنة "مرغيلوت"، وفق ما أفاد الإعلام الصهيوني، الذي لم يوضح متى يمكن استعادته.
ويأتي ما أورده الإعلام العبري، في وقت تواصل المقاومة الإسلامية- حزب الله، عملياتها ضد الاحتلال، باستهدافها مواقع وحشود وآليات عسكرية، دعماً لأهالي قطاع غزّة وإسناداً لمقاومتهم، في ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة. 
وأصدرت المقاومة، بيانات عديدة أكدت فيها سلسلة استهدافات، أبرزها استهداف موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، محققةً إصابات مباشرة. 
أما في ثكنة هونين، فقد استهدفت المقاومة تجمعاً لجنود الاحتلال بالأسلحة المناسبة. وفي "خربة ماعر" قصف مجاهدو المقاومة مرابض المدفعية الصهيونية، بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيها إصابات مباشرة. 
كما أشارت المقاومة إلى استهداف قوة ‏انتشار لجنود الاحتلال في محيط "ثكنة ميتات"، بالأسلحة المناسبة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة أيضاً. واستهدف المجاهدون ‏‏آلية عسكرية صهيونية داخل ثكنة "راموت نفتالي"، بالأسلحة المناسبة. 
وفي وقت سابق اليوم، ذكر الإعلام الصهيوني، أن صاروخين سقطا في مستوطنة "كريات شمونة"، وأن "جيش" الاحتلال تابع الإنذارات في منطقة "هكريوت"، لافتاً إلى أنه تمّ تشخيص طائرة من دون طيار اجتازت الحدود من لبنان. 
ووصف مراسل "القناة 13" العبرية، استهداف مدينة "هكريوت" بالصواريخ بأنه "أمر مهم جداً".
وتعليقاً على عمليات المقاومة المتواصلة منذ 8 أكتوبر الماضي، ذكرت القناة نفسها أن المستوطنين في شمالي فلسطين المحتلّة ينهارون.
وأضافت أنّ "التأثيرات لا تقتصر على الوضع الأمني بل تمتد إلى الوضع النفسي والاقتصادي أيضاً"، مشيرةً إلى أنّ المستوطنين يتحدثون عن ضائقة اقتصادية مهمة جداً. 
وقبل يومين، قال "قائد فيلق الشمال" السابق في "جيش" الاحتلال الصهيوني، نوعام تيفون، إنّ "الوضع الحالي في جبهة الشمال لا يُحتمل"، مضيفاً أن المستوطنات هناك مهجورة. 
وكان حزب الله قد أطلق أمس الأربعاء 80 صاروخ كاتيوشا على عدة مواقع عسكرية ومدن للاحتلال شمال فلسطين المحتلة.