موقع عبري: لقاء بين رئيس الموساد ورئيس وزراء قطر لبحث تجديد الاتصالات للإفراج عن الرهائن في غزة

سبت, 16/12/2023 - 16:12

ذكر موقع "واللا" العبري أن رئيس الموساد الصهيوني ديفيد برنياع التقى مساء السبت برئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في دولة أوروبية وناقشا إعادة تفعيل محادثات لإطلاق سراح الرهائن

وأفادت مصادر مطلعة على التفاصيل في واشنطن، بأن هذه مجرد بداية أولية للمحادثات.

وقال المصدر "سيكون الأمر صعبا ومعقدا ويستغرق وقتا".

وحسب الصحيفة العبرية، أشارت المصادر إلى أن رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، على علم بالتطورات ويساهمان في الدفع نحو تجديد المفاوضات.

وأوضح موقع "واللا" أن مجلس الوزراء الحربي سيجتمع مساء السبت وسيبحث استئناف الاتصالات للإفراج عن الرهائن.

وخرجت الصفقة السابقة عن مسارها قبل أسبوعين بعد أن رفضت حماس إطلاق سراح النساء المتبقيات اللاتي تحتجزهن، وألقت حماس باللوم على الاحتلال في الانهيار، وقالت إن النساء اللواتي اقترح الكيان الصهيوني إطلاق سراحهن كن جنديات في "جيش" الاحتلال.

ولا تزال حماس تحتجز أكثر من 130 رهينة، وتم إطلاق سراح أكثر من 100 شخص كجزء من صفقة أوقفت القتال في غزة لمدة سبعة أيام.

وفي اليوم الحادي والسبعين من الحرب في غزة، تواصل قوات الاحتلال استهدافها في جميع أنحاء القطاع، فيما يزداد الوضع الإنساني سوءا أكثر فأكثر بفعل قطع الماء والكهرباء والدواء والغذاء والاتصالات.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أكدت أن عدد الشهداء تجاوز الـ18800 بالإضافة إلى إصابة أكثر من 51000 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جهته، أعلن "جيش" الاحتلال يوم السبت ارتفاع حصيلة قتلاه في معارك قطاع غزة إلى 450 منذ 7 أكتوبر الماضي وهو رقم اعتبره إعلام الكيان الصهيوني بعيدا عن الحقيقة.