جنود الاحتلال يدنسون المساجد في جنين بالضفة الغربية ويعرّون أطباء وصحافيين

خميس, 14/12/2023 - 17:11

انتشر، في مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، فيديوهات لجنود من "جيش" الاحتلال الصهيوني وهم يحتفلون بعيد "حانوكا" اليهودي عبر مكبّرات الصوت من داخل مسجد في جنين.
وقالت مصادر فلسطينية محلية إنّ جنود الاحتلال اقتحموا بأحذيتهم مسجداً في جنين أثناء أذان الظهر، واعتقلوا الموجودين داخله، ثم شرعوا في استخدام مكبرات الصوت في المسجد لترديد أغاني عيد "حانوكا" (الأنوار) اليهودي.
ولليوم الثالث على التوالي، يواصل "جيش" الاحتلال عمليته العسكرية في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، ما أدّى إلى استشهاد 11 فلسطينياً خلال 50 ساعة وتدمير واسع في الممتلكات.
وبحسب ناشطين موجودين في جنين فقد عمد جنود الاحتلال لتعرية شبان فلسطينيين في محيط المستشفى الحكومي، في جنين، في ظل انتشار مُكثّف للمركبات والآليات الصهيونية.
وعن هذا الأمر، قالت مصادر الميادين إنّ الشبّان الذين جرت تعريتهم، ويقول الاحتلال إنّهم محتجزين، هم من الطواقم الطبية والصحافية الذين كانوا حاضرين في محيط المستشفى الحكومي في جنين.
وأجرت الميادين مقابلةً خاصّة مع إحدى السيدات النازحات من حيّ الدمج، وهو من أكثر الأحياء تضرّراً في جنين، أكّدت فيها أنّ الوضع الإنساني والمعيشي في المخيم تعيس جداً في ظل الحصار الصهيوني المستمر، لافتةً إلى أنّ الطعام المخزّن في المنازل في مخيم جنين بدأ ينفذ.
يُشار إلى أنّ "جيش" الاحتلال كثّف عمليات الاقتحام والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، بالتزامن مع عدوانه المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما خلّف 18.608 شهداء وآلاف الجرحى.