موثّقةً استهداف الجنود والآليات في خان يونس.. كتائب القسّام تنشر مشاهد جديدة

أحد, 10/12/2023 - 22:40

استهداف كتائب القسّام لمجموعة من جنود الاحتلال شرقي خان يونس بقذيفة موجّهة (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)
استهداف كتائب القسّام لمجموعة من جنود الاحتلال شرقي خان يونس بقذيفة موجّهة (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)
نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام،الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد جديدة ظهر فيها مجاهدوها وهم يستهدفون جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في محاور التوغل بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.
وأظهرت المشاهد التي نشرتها القسّام، مساء اليوم الأحد، استهداف مجموعةٍ من جنود الاحتلال بقذيفةٍ موجّهة أطلقها مقاوم أثناء محاولة الجنود التمركز في منطقة التوغل شرقي مدينة خان يونس.
وتضمّنت المشاهد لقطاتٍ لاستهداف وانفجار آليات إسرائيلية في عدّة مناطق من محاور القتال، استهدفها المقاومون من مسافات قريبة وأكّدوا تفجيرها.
وجاء في المشاهد التي بثّتها القسّام مقطعٌ أسقطت فيه طائرة مُسيّرة تابعة للكتائب قذيفةً على دبّابةٍ صهيونية متمركزة في منطقة التوغل شرقي خان يونس، حيث ظهر إصابة الدبّابة إصابةً مباشرة.
وأعلنت كتائب القسّام تمكّن مجاهديها خلال الـ48 ساعةً الأخيرة من تدمير 44 آلية عسكرية، بشكلٍ كلي أو جزئي، وذلك في محاور القتال في قطاع غزّة كافة.
وقالت الكتائب إنّ مجاهديها أكّدوا "قتل 40 جندياً وإيقاع عشرات الجنود الصهاينة الآخرين بين قتيلٍ وجريح"، وذلك في إثر استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر وتفجير عددٍ من المباني بهم بعد تفخيخها.
وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، قد أكّد في كلمةٍ صوتية، نُشرت اليوم الأحد، أنّ مجاهدي المقاومة في قطاع غزّة بخير ويواصلون التصدّي لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور القتال، معلناً عن تدمير 180 آلية إسرائيلية خلال آخر 10 أيام.
وأشار أبو عبيدة في كلمته إلى أنّ المجاهدين تصدّوا لقوات الاحتلال المتمركزة في محاور ما قبل انتهاء الهدنة الأخيرة، أو المتوغلة في محاور جديدة.
وتبنّى أيضاً مهاجمة الآليات الصهيونية بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" وعبوات "الشواظ"، إضافةً إلى استهداف قواتٍ راجلة متحصّنة في الأبنية بقذائف مضادة للأفراد، مؤكّداً الإجهاز عليها من مسافة صفر.
يُذكر أنّ كتائب القسّام أعلنت على مدار اليوم الأحد، استهدافها أكثر من قوة عسكرية خاصة في عدّة مناطق على محاور التوغل في قطاع غزّة، ولاسيما في شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفي مخيم جباليا شمالي القطاع.
وفي آخر تبنٍ أعلنته القسّام، مساء اليوم الأحد، أكّدت تمكّن مجاهديها من استهداف تجمّعٍ لجنود الاحتلال داخل مقر قيادة ميدانية بقذيفة أفراد في منطقة شرقي مدينة خان يونس، ناقلةً عن المجاهدين تأكيدهم إيقاع عددٍ كبير منهم بين قتيل وجريح.