افتتاح معرض نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

خميس, 30/11/2023 - 19:27

افتتحت الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج  السيدة العالية بنت منكوس، بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والأمين العام للجنة الوطنية الاحتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي والمدير العام للأكاديمية الديبلوماسية الموريتانية اليوم الخميس في العاصمة معرض نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي المنظم من طرف الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية.

ويهدف هذا المعرض الذي يدوم عشرة أيام إلى المساهمة في فعاليات احتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي وفقا لما تم الاتفاق عليه مع اللجنة العليا المكلفة بالثقافة الإسلامية لعام 2023.

و تمحورت محتويات هذا المعرض حول عرض عدد من المواضيع تتمثل في المخطوطات والطوابع البريدية وكذا علم العملات والخط والفن التشكيلي.

كما سيقدم بعض الشركاء عروضا، منها ما هو حول متحف العملة الموريتانية “الأوقية” ومركز الأبحاث والدراسات الولاتية ومكتبة ذاكرة موريتانيا والصحراء وجمعية الطوابع وعلم العملات والتراث.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح المدير العام المساعد للأكاديمية الدبلوماسية السيد ألفا ابراهيم تام في كلمة له بالمناسبة ، أن افتتاح هذا المعرض اليوم يندرج في مكونة من مكونات برنامج أنشطة الأكاديمية المتعلق بالديبلوماسية ، موضحا تنظيمه جاء من أجل اطلاع الجمهور و البعثات الديبلوماسة على الثقافة الموريتانية وأساسا اللغة العربية واللغات الوطنية.

و.م.أ