إعلام الاحتلال: الأسرى الصهاينة الذين أُطلق سراحهم الليلة كانوا محتجزين شمالي غزة

أحد, 26/11/2023 - 23:05

قدّرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أنّ الأسرى الصهاينة الذين جرى إطلاق سراحهم الليلة كانوا محتجزين في شمالي قطاع غزة.

وقال مسؤول أمني كبير في "جيش" الاحتلال إنّ "الصورة التي يتم الكشف عنها في المناطق التي استولى عليها "الجيش" في غزّة مُثيرة للقلق".

كما لفت إلى أنّه "على الرغم من أنّ "جيش" الاحتلال سيطر على مناطق من شمالي القطاع إلا أنّ حضور حماس لا يزال قوياً، ولاسيما مع وجود منظومة أنفاق تحت الأرض تمكّن المقاتلين من البقاء لأشهر عدّة داخل الأنفاق".

وفي وقتٍ سابق مساء اليوم، أشار الإعلام الصهيوني إلى إنّه جرى نقل الأسرى (الإسرائيليين) من مدينة غزة بحضور سكان من المدينة، "ما يعني أنهم احتجزوا حيث كان الجيش يعمل هناك".

ومنذ انطلاق العملية البرية للاحتلال في قطاع غزة ادعى "الجيش" الصهيوني أنّ مراكز قيادة حركة "حماس" متمركزة في شمالي القطاع، مشيراً إلى أنّ المركز الأساس يقع تحت مستشفى الشفاء المركزي في القطاع، الأمر الذي نفته حماس ووسائل إعلام غربية أيضاً.

وبعد ساعاتٍ على سريان الهدنة المؤقتة بين الاحتلال والمقاومة في غزّة، يوم الجمعة الماضي، بدأت تتعالى انتقادات داخل كيان الاحتلال لعدم تحقيق الأهداف المُعلنة للحرب على قطاع غزّة، حيث قالت وسائل إعلامٍ صهيونية إنّه من "الناحية العملانية فإنّ الجيش الإسرائيلي يخسر"، مؤكّدةً وجود مجموعة من "المشاكل التي لا تنتهي" في مواجهة القوات "الإسرائيلية" خلال الهدنة.

وتحدّثت وسائل إعلامٍ الاحتلال، يوم السبت، عن التحديات التي تُواجه "جيش" الاحتلال في قطاع غزّة، مؤكّدةً قوة المقاومة الفلسطينية، ومشيرة إلى أنّ حركة حماس "لم تنهر بعد"، وأنّ ذلك يأتي في مقابل فشلٍ إسرائيلي خصوصاً بعد عدم إنقاذ العدد الأكبر من أسرى الاحتلال في قطاع غزّة.

وبحسب القناة الـ "12" العبرية، فإنّ هيئة الرقابة العسكرية تمنع إظهار أي خريطة عمل للقوات في قطاع غزّة، في الوقت الذي لم تحقّق فيه الأهداف المُعلنة للحرب على القطاع.

وقال مراسل الشؤون العسكرية في القناة الصهيونية، نير دفوري، إنّ حركة حماس "لم تنهار بعد"، مشيراً إلى أنّ الاحتلال "فشل في تصفية مسؤولي الحركة" الذين أعلنهم أهدافاً لعملياته

وبخصوص هدف "إعادة الأسرى" الذي وضعه القادة الصهاينة للحرب على قطاع غزّة، أكّد عدم نجاح "الجيش" في إطلاق سراحهم من خلال العمليات العسكرية.