الرئيس يدشن مشروع توسعة وترميم الشبكة الطرقية بمدينة الزويرات

أحد, 26/11/2023 - 20:35

دشن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد، مشروع توسعة وترميم الشبكة الطرقية بمدينة ازويرات.

وتم في إطار هذا المشروع، الذي يأتي تدشينه في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 63 للإستقلال الوطني، بناء طرق معبدة لفك العزلة عن بعض أحياء هذه المدينة، وترميم المحاور الطرقية الرئيسية بها، مما ساهم في تعزيز البنية التحتية في عاصمة هذه الولاية المنجمية، ودعم النشاط الاقتصادي فيها.

وتم في إطار هذه التوسعة، التي ستنعش الأنشطة الاقتصادية في المدينة، وتعزز الترابط البيني بين مختلف أطرافها، بناء طرق جديدة بطول 10 كلم، وإعادة تأهيل 6 كلم من الشبكة الطرقية.

وبلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع المنفذ من طرف شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة (ATTM)، 124359348 أوقية جديدة بتمويل من خيرية الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم).

وتابع فخامة رئيس الجمهورية شروحا حول هذا المشروع ودوره في عصرنة المدينة من خلال بناء شبكة طرقية عصرية تربط مختلف أطراف المدينة مما يسهل إنسيابية حركة المرور فيها ويعزز التنمية المحلية.

وأوضح معالي وزير التجهيز والنقل، السيد محمد عالي ولد سيد محمد، في كلمة بالمناسبة، أن توسعة وتجهيز شبكة الطرق الحضرية في مدينة ازويرات، تواكب التوسع العمراني للمدينة بغية فك العزلة عن أحيائها الطرفية.

وقال إنه سيتم خلال الأشهر القادمة اكتمال الأشغال في الكثير من الطرق المعبدة موزعة بين بناء محاور طرقية جديدة وإعادة بناء أخرى، إضافة إلى طرق حضرية.

وبين أن إشكالية النقل في الوسط الحضري، تشكل تحديا حقيقيا في المدن الكبرى وعنصرا مهما في مجال الوصول إلى الجاذبية الاقتصادية، مشيرا إلى أن مدينة ازويرات تشهد نموا ديمغرافيا كبيرا يصاحبه توسع أفقي يبعد مناطق السكن عن مركز المدينة التي توجد فيه الأنشطة الاقتصادية.
 

و.م.أ