نواكشوط: اختتام مؤتمر ومعرض الطاقة للدول المطلة على الحوض الساحلي

أربعاء, 22/11/2023 - 22:30

اختتمت مساء اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات “المرابطون” في نواكشوط، فعاليات مؤتمر ومعرض الطاقة للدول المطلة على الحوض الساحلي “MSGBC” الذي انطلقت أعماله أمس الثلاثاء بإشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وركزت أعمال المؤتمر، المنظم تحت عنوان “توسيع فرص الطاقة ضمن الآفاق الجديدة لأفريقيا”، على الإمكانيات الطاقوية عموما، وخاصة ما يتعلق بالغاز والنفط والطاقة المتجددة.

وأوضح المستشار المكلف بالتعاون والاتصال بوزارة البترول والمعادن والطاقة، السيد أحمد فال محمدن، في كلمة له بالمناسبة، أن العروض التي تابعها المشاركون خلال يومي 21 و22 مكنت من الاطلاع أكثر على المقدرات الكبيرة في مجال الغاز والمعادن والطاقات المتجددة التي يزخر بها الحوض الساحلي المشترك بين موريتانيا والسنغال وغامبيا وغينيا بيساو وغينيا كوناكري.

وأشاد بمستوى الحضور، مؤكدا أن العروض والنقاشات كانت مهنية، لافتا إلى أن جلسات المؤتمر شكلت منبرا هاما للخبراء والمديرين التنفيذيين لتبادل الخبرات وبحث تطورات المشاريع وفتح آفاق التعاون بين المؤسسات والدول.

وثمن النجاح الذي حققه المؤتمر، معربا عن أمله في أن يكون فاتحة للقاءات أخرى بهذا المستوى من الجودة ووضوح الرؤية وبعد النظر.

من جهتهم أشاد المشاركون في المؤتمر بمستوى التنظيم المحكم، وما طبع الجلسات التي تخللت أعمال المؤتمر من جدية، مثمنين النجاح الذي حققه المؤتمر.
 

و.م.أ