قوات الاحتلال تواجه مقاومة عنيفة في غزة.. استهداف الآليات والتحشدات العسكرية الصهيونية

ثلاثاء, 14/11/2023 - 14:15

أكّد مراسل الميادين وقوع اشتباكاتٍ عنيفة جداً في منطقتي الرمال والشيخ عجلين غربي مدينة غزّة، إضافةً إلى قصفٍ مدفعي عشوائي للاحتلال وإطلاق نارٍ ثقيل من طائرات العدو استهدف المنطقتين.
وأشار المراسل في غزّة إلى سماع أصوات اشتباكاتٍ وانفجارات بشكلٍ مستمر في مناطق التوغل غربي مدينة غزّة، مؤكّداً تصاعد أعمدة الدخان من المكان، وأنّ الاحتلال لم يتقدم حتى الآن باتجاه مجمّع الشفاء الطبي بفعل التصدي البطولي للمقاومة، مُشدّداً على أنّ مُقاتلي المقاومة يخوصون اشتباكاتٍ عنيفة في محيط متنزه بلدية مدينة غزّة ومتنزه اليرموك وسط المدينة.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنّ مجاهديها أجهزوا على جنديين إسرائيليين "من مسافة صفر"، وأصابوا 3 آخرين في اشتباكٍ مع القوات المتوغلة في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزّة.
وتبنّت كتائب القسّام استهداف دبابتين صهيونيتين في محور غربي مدينة غزّة بقذائف "الياسين 105"، مُشيرةً إلى أنّ إحداهما هي دبابة "الملك".
ونشرت الكتائب بياناً مقتضباً أكدّت فيه استهدافها دبابةً إسرائيليةً جنوبي غربي مدينة غزّة بقذيفة "الياسين 105"، إضافةً إلى دبابةٍ شمالي غربي مدينة غزّة بقذيفة "الياسين 105" وعبوّة العمل الفدائي.
واستهدفت القسّام تحشدات قوات الاحتلال داخل السياج الفاصل شرقي المحافظة الوسطى لقطاع غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.
وبالمنظومة الصاروخية قصيرة المدى نفسها، استهدفت الكتائب تجمّعاً لقوات الاحتلال في محور جنوبي مدينة غزّة، إضافةً إلى قوةٍ إسرائيلية خاصّة متحصنة في مبنى بقذيفة "TBG" شمالي مدينة غزّة.
بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة وسط مدينة غزّة.
وأكّدت سرايا القدس استهدافها التحشدات العسكرية الإسرائيلية في أحراش موقع "كيسوفيم" العسكري بعددٍ من قذائف "الهاون".
وأعلنت سرايا القدس، في بياناتٍ مقتضبة، استهدافها موقع "مارس" الإسرائيلي العسكري برشقةٍ صاروخية مُركّزة، إضافةً إلى استهداف مجمّع "مفتاحيم" الاستيطاني بقذائف الهاون من العيار الثقيل، واستهداف موقع "العين الثالثة" برشقةٍ صاروخية.
كما استهدفت كتائب شهداء الأقصى، التابعة لحركة فتح، التحشدات العسكرية لـ"جيش" الاحتلال في مجمع "نيريم" العسكري برشقةٍ صاروخية.
وفي إطار تصديها لقوات "جيش" الاحتلال، أعلنت كتائب المجاهدين، في تصريحٍ مقتضب، استهدافها التحشدات العسكرية قرب موقع "إيرز" الإسرائيلي العسكري شمالي قطاع غزّة برشقةٍ صاروخية، إضافةً إلى استهداف التحشدات العسكرية شرقي حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
وأضافت الكتائب أنّ مجاهديها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في محوري النصر وتل الهوا، مؤكّدةً أنّهم أوقعوا إصاباتٍ محققة في قوات العدو.
وأكّد مراسل الميادين أنباءً عن دوي صفّارات الإنذار في مستوطنتي "نيريم" و"نير عوز" الواقعتين في منطقة محيط قطاع غزّة.
من جهتها، أكّدت وسائل إعلامٍ إسرائيلية أنّ صلية صواريخٍ ثقيلة أُطلقت من قطاع غزّة على مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات منطقة "غلاف غزّة"، مُشيرةً إلى تقريرٍ عن إصابةٍ مباشرة في عسقلان المحتلة.
وتحدّث الإعلام الإسرائيلي أنّ صلية الصواريخ الأخيرة التي استهدفت عسقلان المحتلة تسببت بأضرارٍ كبيرة، إذ أصيب مبنى إصابةً مباشرة.
وتناقلت وسائل الإعلام في كيان الاحتلال أنباءً أفادت بدوي صفّارات الإنذار في مستوطنة "إيلات" المُقامة على أراضي قرية أم الرشراش الواقعة جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكّدةً تقريراً عن سماع صوت انفجارٍ ضخم.
يُذكر أنّ "جيش" الاحتلال أقرّ، اليوم الثلاثاء، بمقتل جنديين إضافيين وإصابة آخرين شماليّ قطاع غزّة، مع استمرار المواجهات البرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغّلة، لترتفع بذلك حصيلة قتلى "الجيش" المُعلنة من طرفه منذ بدء العمليات البريّة إلى 46 قتيلاً، و365 منذ بدء ملحمة "طوفان الأقصى".