المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف مواقع الاحتلال وآلياته وتتصدى لتقدمه في غزة

اثنين, 13/11/2023 - 13:42

أعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، تدمير ناقلة جند صهيونية واحتراقها بالكامل، ودبابتين إسرائيليتين، بقذيفة "الياسين 105" وقذيفة "تاندوم" غربي مدينة غزة.
كذلك استهدفت القسام 4 آليات إسرائيلية في محور شمال غربي مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".
وأعلنت القسام استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في محور جنوبي غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
كذلك، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف موقعي "كيسوفيم" و"مارس" العسكريين برشقات صاروخية مركّزة.
بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين استهداف آليتين صهيونيتين بقذيفتين مضادتين للدروع، والاشتباك مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي النصر غربي مدينة غزة، مما أدّى إلى وقوع إصابات محققة في قوات الاحتلال.
كما أعلنت كتائب المجاهدين استهداف الحشود العسكرية الصهيونية شرقي حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل. والاشتباك بالأسلحة المتنوعة والتصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في محوري الشيخ رضوان وتل الهوى.
وأفادت وسائل إعلام عبرية بسماع صفارات الإنذار تدوي في سديروت ومستوطنات غلاف غزة.
وأمس، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف قوّة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعةـ، شرقي خان يونس، محققةً فيها إصابة مباشرة. 
وأكدت الكتائب تدمر دبابتين إسرائيليتين في محور جنوبي غربي غزة، بقذائف "الياسين 105"، واستهداف حشود الاحتلال في كيبوتس "حوليت" بقذائف الهاون، من العيار الثقيل.
كما أطلقت كتائب القسام رشقات صاروخية في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية، موثقةً ذلك في فيديو مصور. 
يأتي ذلك في سياق تصدّي المقاومة الفلسطينية لتوغّل الاحتلال الإسرائيلي البري في قطاع غزة، وفي سياق الرد المتواصل على مجازره بحق المدنيين في غزة. 
والسبت، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في كلمة مسجَّلة، إنّ "الدبابات الإسرائيلية تواجه مقاومة عنيفة واشتباكات ضارية تجبرانها على التراجع، وتغيير مسار التوغل"، مشيراً إلى أنّ "مقاومي القسام يخرجون من تحت الأرض وفوقها، ومن تحت الركام، ويدمّرون مدرعات الاحتلال ودباباته".
الميادين نت