النقابات العمالية الموريتانية تدعو إلى وقف الإبادة في غزة ورفع الحصار عن القطاع

خميس, 02/11/2023 - 20:55

تحت شعار "أوقفوا التطهير العرقي في غزة"،  نظمت ست نقابات عملية موريتانية مساء الخميس بدار الشباب القديمة في نواكشوط تظاهرة تضامنية مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر والذي يتعرض لمجازر وإعادة جماعية من الآلة العسكرية الصهيونية منذ 7 أكتوبر الماضي.
وأكدت المركزيات النقابية الموريتانية عن كامل تضامنها مع سكان قطاع غزة وخصوصا العمال، في مواجهة الحصار والعدوان، داعية لإطلاق سراح العمال الفلسطينيين الذين تحتجزهم قوات الاحتلال منذ 7 من أكتوبر. 
ودعت المركزيات النقابية في بيان مشترك تمت قراءته  خلال الفعالية التضامنية، إلى الوقف الفوري للعدوان الوحشي وفتح المعابر بشكل دائم لإدخال احتياجات سكان القطاع. 
و دعت النقابات العمالية الموريتانية في بيانها، الذي قرأه الأمين العام لاتحاد عمال موريتانيا، الوزير السابق للاتصال السيد الكوري ولد عبد المولى، المجتمع الدولي إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة التي يدوسها الاحتلال الصهيوني كل يوم، والعمل على لجم عدوان الاحتلال الغاشم. 
وأعرب عن تضامن العمال الموريتانيين مع الإخوة الفلسطنيين في هذه المحنة العظيمة وبالخصوص العمال الفلسطينيين الذين تعطلت أعمالهم ويأتيهم الموت من كل مكان، مؤكدا على ضرورة إطلاق سراح العمال الفلسطينيين الذين تحتجزهم قوات الاحتلال.
بدوره شكر سعادة السفير الفلسطيني المعتمد في موريتانيا الدكتور محمد قاسم الأسعد، في مستهل كلمته، موريتانيا حكومة وشعبا على المواقف المشرفة من القضية الفلسطينية، مشيدا بموقف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأضاف أن الاحتلال الغاشم يستهدف كل شيء في غزة إلا أن صمود الغزاويين ظل عقبة كأداء في وجه مخططات الاحتلال وآلة بطشه. 
بدوره اشاد محمد ابو صقر، ممثل حركة حماس، بالموقف الموريتاني، وقال إن أهل غزة لايقاتلون من أجل الحصار المفروض عليهم والاحتلال وحسب وإنما يقاتلون عن أرض الأمة وعرضها ومقدساتها، داعيا الموريتانيين للتشمير والجد لمناصرة القضية الفلسطينية.
وحضر الفعالية من الجانب الفلسطيني سعادة السفير الفلسطيني المعتمد في موريتانيا د. محمد قاسم الأسعد والمستشار الإعلامي السيد زكي قديح، ومحمد ابو صقر ممثل حركة حماس. وحضرته نخبة موريتانية وجماهير غفيرة وخاصة من العمال الموريتانيين.
ووقعت على البيان المشترك المركزيات النقابية التالية: 
-    اتحاد عمال موريتانيا 
-    الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا 
-    الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا 
-    الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية 
-    الكونفدرالية الموريتانية للشغيلة 
-    اتحاد الجيل الجديد من عمال موريتانيا