المقاومة تتصدى لتوغل قوات الاحتلال شمالي غزة.. وتحشيدات العدو العسكرية تحت نيرانها

أحد, 29/10/2023 - 14:13

يواصل مقاومو كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ومقاومو كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري للجهاد الإسلامي وبقية المقاومين  اليوم الأحد، تصديهم لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا. 
وفي بلاغ عسكري، أكّدت كتائب القسام أنّ "المقاومين خاضوا مع قوات الاحتلال اشتباكات مسلحة واستهدفوا الآليات الإسرائيلية بقذائف - الياسين 105 - الترادفية وقذائف الهاون، وبطائرة الزواري الانتحاري". 
ونفّذ المقاومون أيضاً عدة عمليات قنص، بحسب البلاغ العسكري. وقد اعترف الاحتلال بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع المقاومين الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية.
وأوضحت الكتائب أنّ قواتها باغتت قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللهم خلف خطوطها، مؤكّدةً "استهداف دبابتين للقوات المتوغلة واشتعال النيران فيهما".
وأشارت الكتائب، كذلك، إلى "اشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غربي موقع إيرز والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها". 
وفي السياق، قال مراسل "القناة الـ 12" الإسرائيلية إنّ "مقاومين خرجوا من نفق شمالي قطاع غزة وهاجموا جنود الاحتلال". 
بالتزامن، أعلنت كتائب "القسام" استهداف "تل أبيب" رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، وأيضاً قصف تحشيدات الاحتلال في كيبوتس "نحال عوز" بعدد من قذائف الهاون، وقصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية. 
ونقل الإعلام العبري دويّ صفّارات الإنذار في "غوش دان" و"تل أبيب" و"غوش هشارون" و"هشفيلة"، مشيراً إلى تقارير تتحدث عن سقوط صاروخ في "هشارون". 
ولفت مراسل الميادين إلى أنّ "الرشقات الصاروخية انطلقت من قطاع غزة في اتجاه المستوطنات على الرغم من القصف الإسرائيلي الجوي والبحري والبري". 
تحشيدات الاحتلال العسكرية تحت النار
في غضون ذلك، استهدفت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، آليات العدو المتوغلة في أقصى شمال غرب قطاع غزة برشقة صاروخية وبقذائف الهاون من العيار الثقيل، بحسب مراسل الميادين. 
كما استهدفت سرايا القدس مجمع "مفتاحيم" و"نير عوز" برشقة صاروخية، والتحشيدات العسكرية في موقع "العين الثالثة" بقذائف الهاون.
وفي السياق، استهدفت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) موقع "صوفا" العسكري بعدد من قذائف الهاون.
وبالتزامن، أشار مراسل الميادين إلى دوي صفّارات الإنذار في "ناحل عوز" في محيط قطاع غزة، وأيضاً في عشرات المستوطنات في المركز ومحيط "تل أبيب" وشماليه. 
كمائن المقاومة 
وفي وقتٍ سابق اليوم، أوقعت المقاومة في غزة قوة مشاة إسرائيلية في كمين للمقاومة في صوفا شرقي رفح، بحسب مراسل الميادين.  
وأكّد المراسل أنّ "قوة المشاة الإسرائيلية انسحبت من صوفا بعد اشتباكات عنيفة مع المقاومين، استمرّت 3 ساعات". 
وأعلن المتحدث باسم "جيش" الاحتلال "إصابة ضابط في الجيش بجروح خطيرة نتيجة انفجار عبوة شمالي قطاع غزة، وإصابة جندي آخر بجروح، خلال مواجهة مع مسلحين شمالي القطاع".
يأتي ذلك بعد أن فشل الهجوم البري، الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، على غزّة عبر 3 محاور، بحيث أكّدت حماس إيقاع جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.
وقالت الحركة إنّ العدو وقع في "كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية"، متوقعةً  أن يُعيد الاحتلال "محاولة التوغل في غزّة مرّة أخرى". 
وأمس، وجّه الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، رسالة إلى الاحتلال، قائلاً: "إننا لا نزال في انتظاره لنذيقه أصنافاً جديدة من الموت".
وفي وقتٍ سابق، قال مصدر في المقاومة الفلسطينية للميادين إنّ "العدو في حال كرّ وفرّ، ولم يستطع تثبيت أي من قواته في مناطق الجهد الرئيس شمالي شرقي القطاع وشمالي غربيّه، وفي الوسط في البريج. لذلك، يُصعّد القصف عند محاور التقدم".
الميادين