غارات عنيفة على غزة وقطعٌ للاتصالات والإنترنت.. والمقاومة ترد برشقات صاروخية

جمعة, 27/10/2023 - 17:25

أفاد مراسل الميادين في غزة، مساء الجمعة، بانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن مناطق واسعة جديدة من قطاع غزة.
وأكد أنّ قطع الخدمات جاء بالتزامن مع شن الاحتلال سلسة غارات عنيفة من الجو والبحر والبر، مضيفاً أن الغارات الإسرائيلية تجددت على مناطق في شمال غربي قطاع غزة.
وقال مراسل الميادين إن الصواريخ التي تستخدمها "إسرائيل" عنيفة جداً وارتجاجية وقد وصل القصف إلى وسط القطاع.
وأضاف أن قطع الإنترنت عن القطاع يطال القطاع الصحي حيث أن بروتوكولات علاج المصابين يتم تبادلها عبر الشبكة.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: "انقطعنا عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة في ظل قطع الاحتلال للاتصالات والانترنت".
ومن جهتها، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل"، مؤكدةً أن القصف الشديد في الساعة الأخيرة تسبب بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم.
وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على غزة، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية ثقيلة ومتتالية نحو محيط "تل أبيب" وأسدود وعسقلان ووسط فلسطين المحتلة.
وقال مراسل الميادين إن ضربات صاروخية أطلقت من غزة، وصافرات الإنذار انطلقت في تل أبيب وأسدود والرملة ومطار اللد ومستوطنة "موديعين" غربي القدس المحتلة.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس"،  قصفها "تل أبيب" رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة.
وعلقت "القناة 12" الإسرائيلية على إطلاق رشقات صاروخية من غزة، قائلةً إنه "بالبث المباشر لغارات سلاح الجو الإسرائيلي، تم إطلاق صواريخ من نفس المنطقة في قطاع غزة".
وأضافت أن قنوات التلفزيون الإسرائيلية كانت تبث مباشرة من الأراضي المحتلة، مشاهد للغارات التي يشنها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة، وفجأ بدأ اطلاق الصواريخ من نفس المنطقة المستهدفة.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ21 على التوالي، مستهدفاً منازل الآمنين، فيما تجاوز عدد الشهداء في القطاع 7 آلاف، وهناك عشرات الآلاف من المصابين والمفقودين، وفقاً لما أعلنه مكتب الإعلام الحكومي في غزة.
ويوم أمس، أفاد مراسل الميادين بأنّ غزّة، تعرضت لأوسع قصف مدفعي إسرائيلي منذ بدء العدوان، على المناطق الشرقية والوسطى في القطاع، ولا سيما على مخيم البريج والنصيرات. وأشار إلى أنّ أكثر من 17 شهيداً في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات الاحتلال في قطاع غزة اليوم.
كذلك، قامت زوارق الاحتلال بقصف شاطئ بحر مدينة غزة بعدّد من القذائف. وتحدث مراسلنا أنّ طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في برج تل الهوا غربي غزة.
كما قصف الاحتلال الإسرائيلي بشكلٍ عنيف منطقة "الضهرة" في خان يونس جنوبي القطاع.
ويواصل الاحتلال تهديده واستهداف المستشفيات، حيث أفاد مراسل الميادين بأنّ سمع دوي أصوات القذائف شمال شرقي مستشفى شهداء الأقصى.