ولد سيدي يحي لطلاب وأساتذة المعهد : تكريمكم أشرف وسام أتقلده في حياتي

خميس, 26/10/2023 - 21:23

لأول مرة في تاريخ المعهد العالي نقابات الأساتذة والعمال والطلاب تكرم مديرا منصرفا
نظمت نقابات الأساتذة، والعمال، والطلاب بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية حفلا لتكريم الدكتور محمد محمود ولد سيدي يحي المدير السابق للمعهد..وشهد الحفل، الأول من نوعه في تاريخ المؤسسة العريقة، حضورا كبيرا لمشايخ العلم، والدكاترة، والعمال، والطلاب، غصت به القاعة الكبرى بالمعهد بإشراف من المدير الجديد الدكتور أحمد ولد اباه..وقد أكد ممثل النقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي الدكتور عبد الله عبد المالك في كلمة باسم رئيس النقابة تثمينهم للجهود التي بذلها المدير ولد سيدي يحي في إعادة الاعتبار للأساتذة، وتعامله باحترام فائق، والتعاطي الإيجابي مع مقترحاتهم..
الدكتور العالم ولد أهن رئيس النقابة الجامعة لأساتذة وعقدويي التعليم العالي أشاد بالاصلاحات التربوية الكبيرة التي نفذها ولد سيد يحي، مثل ضبط الامتحانات، ومحاربة الغش، ونفض الغبار عن كنز المخطوطات في المعهد، وتنظيم الندوات والمحاضرات العلمية ..
وبدوره  قال ممثل الأساتذة الدكتور أحمد بزيد النونو إن المدير محمد محمود ولد سيدي يحي حاول إصلاح المؤسسة، وأنجز الكثير في ظروف صعبة متسلحا بالصبر والتؤدة والمثابرة، متمنيا أن تواصل الإدارة تلك الجهود التي قام بها..بدوره تكلم رئيس مكتب نقابة العمال بالمعهد محم ولد أحمد موضحا أن المدير ولد سيدي يحي أول مدير يقوم بصرف مستحقات الرقابة والامتحانات للعمال بشكل منتظم ويسهر على حقوقهم ويفتح بابه أمامهم ..و تناول الكلام رئيس نقابة الاتحاد العام لطلبة المعهد مبينا أن خدمة نقل الطلاب  انتظمت منذ اليوم الأول للدراسة بعد قدوم ولد سيدي يحي، وزاد عدد الباصات، وتم صرف المنح بانتظام، وخفضت أسعار الكافتيريا، و تم دعم تصوير مذكرات الطلاب، وتسهيل افاداتهم لدى مصلحة شؤون الطلاب ..
الدكتور محمد محمود ولد سيد يحي شكر  القائمين على مبادرة التكريم قائلا إن هذا  هو أغلى تكريم يمكن أن يحصل عليه في حياته، لأنه من طرف مشايخ العلم والعمال والطلاب في أول بيت للتعليم العالي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، هو المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية.. 
وقال ولد سيد يحي إنه سعيد لكونه يسلم الراية لأستاذه الدكتور أحمد ولد اباه والمعهد على أعتاب مرحلة أكاديمية هامة؛ حيث انخرط قبل أسبوعين في مسلسل ضمان الجودة مع المؤسسة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي، وهو يستعد لفتح مدرسة الدكتوراه التي تمت المصادقة على ملفها الوصفي وينتظر الاعتماد النهائي على مستوى المجلس الأعلى للتعليم العالي.. والمعهد أعاد استئناف نشر المجلة العلمية المحكمة و رقمنة وحفظ كنز المخطوطات لديه.
 وختم ولد سيد يحي مطمئنا محبيه بأن موريتانيا يقودها رئيس جمهورية عادل لا يظلم عنده أحد، مبينا أنه تشرف بالعمل والمساهمة في تنفيذ جوانب من برنامج التعهدات العظيم، وأنه مستعد دائما لمواكبة برنامج فخامة رئيس الجمهورية الطموح والذي يعلق عليه الموريتانيون امالا كبيرة..
بدوره المدير العام الجديد للمعهد الدكتور أحمد ولد اباه شكر منظمي الحفل ونوه بسلفه قائلا اذا كان ولد سيد يحي يقول إنه تلميذي فربما تفوق التلميذ على أستاذه، مؤكدا على أنه سيكون في خدمة المؤسسة داعيا للعمل صفا واحدا لاستكمال مسيرة الإصلاح والنهوض بها..
وفي ختام الحفل قدمت نقابة العمال بالمعهد إفادة و وشاح تكريم  للمدير السابق محمد محمود ولد سيد يحي..