في يومه الختامي.. وزير التجارة يتفقد معرض المنتجات الليبية بنواكشوط

خميس, 26/10/2023 - 19:27

زار وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي، اليوم الخميس، معرض المنتجات الليبية بقصر المؤتمرات القديم، والذي ستختتم فعالياته اليوم.

وتفقد الوزير أجنحة المعرض، واستمع لشروح عن الشركات الليبية المشاركة ونوعية منتجاتها.

وعلى هامش فعاليات المعرض، تم تكريم رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد من طرف مدير مركز تنمية الصادرات الليبية، للجهود الجبارة التي بذلها الاتحاد من أجل نجاح هذا المعرض.

وأكد مدير مركز تنمية الصادرات الليبية السيد محمد علي الذيب، في مقابلة مع الوكالة الموريتانية للأنباء (ومأ)، أن نجاح هذا المعرض يعتبر خطوة مهمة في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على عدة عقود بين الشركات الليبية وموردين من القطاع الخاص الموريتاني.

من جانبه، أشار مدير إدارة أسواق الترويج في مركز تنمية الصادرات الليبية السيد محمد عيسى الحبشي إلى أنه لأول مرة تتم إقامة هذا المعرض في موريتانيا لأجل التعريف بالمنتجات الليبية ذات الجودة العالية والأسعار التنافسية، مبرزا أن تصدير هذه المنتجات إلى موريتانيا يشكل أهمية خاصة، إذ يمكنه تصديرها للأسواق المجاورة نظرا للموقع الجغرافي المتميز للسوق الموريتانية.
 

و.م.أ