انطلاق بطولة دورة الولايات للرماية التقليدية بانواذيبو بمشاركة 18 فريقا

خميس, 26/10/2023 - 19:07

انطلقت اليوم الخميس بضواحي مدينة انواذيبو منافسات دورة ما بين الولايات للرماية التقليدية، بمشاركة 18 فريقا من مختلف مناطق البلاد، وتستمر البطولة أربعة أيام.

وقال والي داخلت انواذيبو السيد ماحي ولد حامد، في كلمة خلال إشرافه على انطلاق البطولة، إن الرماية التقليدية تعتبر مظهرا ثقافيا وطنيا يجسد روح الأصالة والفتوة والبطولة، ورياضة راسخة في عمق موروثنا الشعبي، وحاضرة في قيم ديننا الإسلامي الحنيف، وسمة للقيم الأخلاقية النبيلة.

وأكد أن الرماية التقليدية، بفضل العناية السامية والدعم الحكومي ووعي ممارسيها وتحليهم بالروح الوطنية، أصبحت تجمع قيم الفتوة والترفيه الذهني والبدني، ومنتجا سياحيا موسميا، يساهم في دفع عجلة التنمية المحلية.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير الرماية التقليدية السيد احمدو بمب ولد بايه، أن السلطات العمومية، بتوجيهات من رئيس الجمهورية، حرصت على إعطاء هذه الرياضة العربية العريقة أهمية خاصة، تجسدت في خلق الظروف المواتية لممارستها والحفاظ عليها وترقيتها.

وتعهد بالعمل على كل ما قد يلم شمل ممارسي هذه الرياضة، والنهوض بها إلى أعلى المستويات، مشيدا بما تحقق خلال السنوات الأربع الماضية من أمن وأمان، وتوفير الظروف المواتية لتنمية شاملة ينعم فيها المواطن بالرفاهية والعيش الكريم.

من جهتهما رحب كل من رئيس جهة داخلت نواذيبو السيد محمد المامي ولد أحمد بزيد وعمدة بلدية نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي، بالمشاركين في هذه الدورة، مبرزين أهمية الرماية التقليدية التي تعتبر جزء أصيلا من تقاليد وتراث البلد، ومؤكدين على ضرورة المحافظة عليها.

و.م.أ