وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا تنظم حفلا للفتيات المتخرجات من التدريب

خميس, 26/10/2023 - 11:13

نظمت وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا والوكالة الوطنية للتشغيل(تشغيل)، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية يوم أمس الأربعاء في نواكشوط حفلا للفتيات المتخرجات من التدريب العملي.

واستفادت من هذا التكوين عشرين فتاة تم اختيارهن للمشاركة في هذا البرنامج ذي التعاون الثلاثي تلقين خلاله تكوينا وتأطيرا متخصصا من قبل برنامج الأمم المتحدة للتنمية بهدف الرفع من كفاءتهن وسهولة ولوجهن لسوق العمل.

وفي كلمة لها بمناسبة افتتاح الحفل، أوضحت المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا السيدة آيستا لام، أن الوكالة تهدف من خلال هذا اللقاء للتعريف بالفرص الاستثمارية المتعددة الموجودة في البلد، إضافة لمواكبة المستثمرين لأجل المساهمة في تنمية قطاع خاص منتج وفعال يشكل محركا لنمو اقتصادي مستديم لأجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت أن دعم برنامج الأمم المتحدة للتنمية لمكونة تكوين وتأطير الفتيات الخريجات سيتم استغلاله بشكل يضمن لهن مسارا مهنيا نوعيا يساهم في الرفع من كفاءتهن.

بدوره أوضح المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل السيد محمد ديه سيداتي محمد المحفوظ، إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، جعل التشغيل بشكل عام وتشغيل الشباب بشكل خاص، في أولويات برنامجه الذي تعمل الحكومة على تنفيذه.

وأبرز أن هذه الإرادة تجسدت من خلال تعزيز القدرات العملية للوكالة الوطنية للتشغيل بواسطة تطوير هيكلي وتنظيمي وتقني غير مسبوق على مدى السنوات الثلاث الماضية (إنشاء صندوق وطني للتشغيل، تغطية شاملة للتراب الوطني، إنشاء نظام معلوماتي متطور حول سوق العمل، تعزيز الموارد البشرية وتوفير الوسائل اللازمة).

من جانبها أكدت مديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في أفريقيا السيدة آهونا أزياكونوا، أن تكوين الفتيات في افريقيا أمر ضروري يساهم في خلق فرص عمل لهن وجعلهن رائدات في مجتمعاتهن.

وقالت إن التكوين وتحسين الخبرة في مجال التكنولوجيا والرقمنة أمر هام خاصة بالنسبة للفتيات سيمكنهن من بناء مستقبلهن.

بدورهم عبرت المشاركات في هذا التكوين، الذي تضمن تخصصات المحاسبة المالية القانون، عن ارتياحهن لهذه التجربة.
 

و.م.أ