"طوفان الأقصى"في يومه الـ9.. المقاومة تمطر "تل أبيب" والمستوطنات بالصواريخ والطائرات الانتحارية

أحد, 15/10/2023 - 17:08

أعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، استهداف حشود عسكرية للاحتلال شرق مستوطنة "مفلاسيم" في غلاف قطاع غزة برشقة صاروخية.
واستهدفت الكتائب أيضاً حشداً لقوات الاحتلال قرب مستوطنتي "مفتاحيم" و"رعيم"، بالإضافة إلى استهداف مستوطنة "سديروت" برشقة صاروخية.
بالتوازي، أعلنت الكتائب قصف "تل أبيب"، وذلك رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة.
وأعلنت كتائب القسام استهداف جنود العدو ومواقعه العسكرية بالطائرات الانتحارية خلال المعركة.
وسلّطت وسائل إعلام الاحتلال الضوء على "حجم الكارثة" التي ضربت المستوطنات الصهيونية المحيطة في قطاع غزة، من جرّاء استهداف المقاومة الفلسطينية لها منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" السبت قبل الماضي.
ولفت الإعلام الصهيوني إلى وجود رعب مستمر عند المستوطنين، إذ أعلنت بلدية "سديروت"، اليوم الأحد، أنّ أكثر من 90% من (المستوطنين) سيغادرون المدينة حتى المساء.
في غضون ذلك، قال الناطق باسم "جيش" الاحتلال، في مقابلة مع قناة "CNN" الأميركية، إنّ "التقدير هو أنّ الأسرى الاسرائيليين محتجزين في أنفاق في غزة".
كذلك، تطرّق إلى العملية البرية المخططة للقوات الإسرائيلية داخل أراضي قطاع غزة، وقال: "نحن نعلم أنّ أي عملية برية في غزة ستكون معقدة بسبب الأنفاق". 
وأمس، نشرت كتائب عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو تحذيرياً لقوات الاحتلال، إذا شنّت عدواناً برياً على قطاع غزة. 
وأرفقت "القسام" الفيديو بالجملة التحذيرية: "هذا ما ينتظركم عند دخولكم غزة". ويُظهر الفيديو سيناريو ما ينتظرُ قواتِ الاحتلال إذا تقدّمت براً.
وحذّر مسؤولون ومحللون صهاينة وغربيون من خطة كيان الاحتلال شنَّ عدوان بري على غزة، وشكّكوا في قدرة "جيش" الاحتلال على مواجهة حركة حماس براً.
بدورها، أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، بتأجيل الاحتلال اجتياحه البري لقطاع غزة "بسبب الظروف الجوية". 
في غضون ذلك، ذكرت قناة "كان" العبرية أنّ مستشفيات كيان الاحتلال تضم 377 جريحاً صهيونيا، بينهم 99 حالتهم شديدة.
من جهتها، أفادت "القناة 13"  العبرية بوصول عدد القتلى الصهاينة إلى 1300، و3400 جريح و126 أسيرا على الأقل.