مستشفى زايد بنواكشوط يماطل أسرة طفل مريض لأكثر من ساعة ويرفض اعتماد تأمينه الصحي

خميس, 05/10/2023 - 13:43

 أقدمت مسؤولة الصندوق الصحى ل"كنام" المداومة البارحة، ومحصلة مستشفى الشيخ زايد بنواكشوط ، على تصرف غريب مع أهل طفل مريض يعاني من حمى شديدة وضيق التنفس والتهاب في الحنجرة جاء به ذووه فى حالة مستعجلة إلى المستشفى في الساعة الحادية عشرة ليلا، لكن مداومة صندوق  التأمين الصحي "كنام" رفضت تسليم إفادة الصندوق لتمكين الطفل من العلاج، متحججة بانقطاع الانترنت في الوقت الذي كان الانترنت متوفرا لدى مسؤولة صندوق المستشفى، واكتفت بكتابة الرقم على ورقة.
وفي المقابل قامت محصلة المستشفى بدورها، برفض اعتماد تأمين الطفل لتمكينه من العلاج وذلك رغم تقديم والده وثيقة الضمان الصحي، والورقة التى كتبت مسؤولة الصندوق الصحي عليها، وبعد أن فتحت الجهاز ورأت ضمان الطفل، وضمان امه، رفضت بحجة أن الطفل بلغ عشر سنوات ولم يعد يستحق التداوى على حساب تأمين اي أحد بما في ذلك والديه.
وهنا، وبسبب الحالة الصحية للولد ومضي أكثر من ساعة من الانتظار، اضطر والد الطفل إلى التعامل مع المستشفى وتسديد تكاليف التشخيص والعلاج من دون الاستفادة من خدمات التأمين الصحي حيث الأسعار التجارية التي لا ترحم.
وطالب والد الطفل السلطات الرسمية باتخاذ إجراء عاجل ورادع فى حق السيدتين،  محصلة الصندوق وممثلة صندوق التأمين الصحي المداومين ليلة امس.
وهذا رقم والد الطفل: 41121332 و رقم الواتساب 22015463.

جدير بالذكر أن مستشفيات العالم تقوم بعلاج مرضى الحالات المستعجلة على الفور حفاظا على حياتهم ثم تقوم تلك التجارية منها، بعد شفاء المريض بالمناسبة بتكليف العلاج. بينما يموت مواطنونا في مستشفيات الدولة أمام أعين الأطباء بعد ساعات من الانتظار بسبب 500 اوقية قديمة للتشخيص وبضعة آلاف اوقية قديمة للعلاج؟!