للمرة الثالثة على التوالي ... موريتانيا تتأهل لنهائيات أمم إفريقيا في كوت ديفوار

سبت, 09/09/2023 - 18:55

تمكن المنتخب الموريتاني لكرة القدم "المرابطون" من التأهل لنهائيات كأسس أمم إفريقيا بعد فوزه مساء السبت في ملعب شيخه بيديا بنواكشوط على نظيره الغابوني بهدفين مقابل هدف واحد

وسجل الهدف الأول للمنتخب الوطني الموريتاني مهاجمه حميّه الطنجي في الدقيقة 29 ثم سجل الهدف الثاني المهاجم أبو بكر كامرا في الدقيقة 41 وفي الدقيقة 92 من عمر اللقاء أهدى الحارس الموريتاني نياص هدفا وحيدا للمنتخب الغابوني بعد تساهله في اعتراض تمريرة فاترة من اللاعب الغابوني ديديي ندونغ لتفلت من بين يدي نياص وتدخل المرمى.

وشهدت المباراة طرد الحارس الغابوني في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء ثم المدافع الموريتاني المتميز الحسن احويبيب في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة تحتل موريتانيا المركز الثاني خلف الكونغو الديمقراطية التي تمكنت من تحويل نتيجة التعادل بهدف لمثله أمام موريتانيا في مباراة الإياب إلى فوز بثلاثة أهداف لصفر وينتزع نقطتين إضافيتين وهدفين إضافيين لرصيده وذلك بعد قبول الاتحاد الإفريقي لشكوى تقدم بها الاتحاد الكونغولي ضد موريتانيا لأنها استفادت من خدمات اللاعب خديم دياو الذي لعب في وقت سابق للمنتخب المحلي السنغالي وهي دعوى قال الاتحاد الموريتاني إنه سيواجهها خاصة وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعترف بموريتانية دياو.

وفي انتظار ذلك تتصدر الكونغو المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة اثنتان منها منتزعة من موريتانيا بسبب اللاعب دياو وتأتي موريتانيا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط حتى الآن. ليتأهل المنتخبان إلى نهائيات أمم إفريقيا بكوت ديفوار.