الكاف يقر دعوى الكونغو ضد موريتانيا حول أصول اللاعب دياو والاتحادية الموريتانية تستغرب

ثلاثاء, 11/07/2023 - 23:39

بموجب قرار للاتحاد الافريقي لكرة القدم أقر  بصحة اتهام الكونغو لموريتانيا فيما يتعلق بالأصول السنغالية للاعب خديم دياو، تصبح الكونغو فائزة في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة صفر بدلا من التعادل وهو ما يرفع رصيدها بنقطتين وينقص رصيد موريتانيا بنقطة التعادل
وعبرت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن استغرابها من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" حول أصول اللاعب خديم دياو، مؤكدة أنها "ستتبع كافة الطرق والوسائل القانونية للدفاع عن حقوق المنتخب الوطني كاملة".
جاء ذلك تعليقا على تقرير لجنة الانضباط بالكاف، والذي نفى استكمال اللاعب دياو شروط تمثيل المنتخب الموريتاني في مباراة ضد منتخب الكونغو لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم توتال إنرجيس 2023.
وبموجب تقرير اللجنة يخسر المنتخب الوطني المباراة التي تعادل فيها إياباً مع نظيره الكونغولي، "وبذلك يخسر الفريق نقطة واحدة جراء هذا القرار، ليبقى في رصيده الحالي 7 نقاط، في سباق التأهل".
وأشار بيان صادر عن الاتحاد إلى "وجود خلل بيّن في شكل الاعتراض المقدم من الطرف الكونغولي"، لافتا إلى أن المذكرة الرسمية الصادرة عن الفيفا، الذي هو أعلى سلطة كروية، تثبت الأصول الموريتانية المؤكدة للاعب.
وجاء في البيان: "نظراً لهذا الموقف المدعوم بالأدلة والوثائق؛ تود الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن تطمئن الجمهور الرياضي الكريم إلى أنها ستتبع كافة الطرق والوسائل القانونية للدفاع عن حقوق المنتخب الوطني كاملة، أمام الجهات والمحاكم المختصة".