وزيرة التعاون الاقتصادي الألمانية: موريتانيا تؤدي دورا رائدا وبناء وتقدم مساهمة كبيرة لتعزيز السلم في المنطقة.

اثنين, 10/07/2023 - 22:13

عبرت الوزيرة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، السيدة سفنجا سشلوز  بعيد لقاء جمعها برئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني عن سعادتها بوجودها في موريتانيا التي وصفتها بأنها تشكل عاملا أساسيا وضمانا للاستقرار في منطقة الساحل.
وأضافت الوزيرة الألمانية أن موريتانيا بذلت وتبذل جهودا جبارة في محاربة الفقر والتغيرات المناخية، مذكرة بالقدرات التي تتوفر عليها في المجال الاقتصادي.
وقالت إنها بحثت مع رئيس الجمهورية خلال اللقاء السبل الكفيلة بتعميق وتوسيع التعاون، مشيرة إلى أن موريتانيا بوصفها رئيسة مجموعة الخمس بالساحل تؤدي دورا رائدا وبناء وتقدم مساهمة كبيرة لتعزيز السلم في المنطقة.
وقالت المسؤولة الألمانية إن تحالف الساحل عبارة عن رابطة مركزية دولية لداعمي منطقة الساحل تضم 18 عضوا من بينهم آلمانيا والبنك الدولي وفرنسا وإسبانيا والاتحاد الأوروبي.
وأكدت، بوصفها رئيسة لهذا التجمع، وقوف التحالف إلى جانب الساحل، منبهة إلى أنها اختارت أن تبدأ زيارتها من موريتانيا بوصفها الشريك الموثوق الذي من خلاله يمكن أن تتقدم المنطقة.
وتطرق اللقاء، الذي جمع الرئيس الغزواني بالوفد الألماني،  لمجالات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل الدفع به نحو آفاق أرحب، خدمة للمصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك وبصفة خاصة الوضع في منطقة الساحل.