بعد عاصفة الطينطان.. توزيع مساعدات على المتضررين

أحد, 25/06/2023 - 13:25

أشرف والي الحوض الغربي السيد أحمدا مامادو كلي مساء امس السبت في مدينة الطينطان على توزيع مواد غذائية و خيم و أفرشة على الاسر المتضررة من العاصفة التي تعرضت لها مدينة الطينطان و بعض القرى التابعة للمقاطعة مساء الاربعاء .

و ستستفيد من هذه العملية، التي تنفذها مفوضية الامن الغذائي 621 أسرة متضررة في عموم المقاطعة، من كميات من الارز و السكر و المعجنات و التمور و زيت الطهي كما ستستفيد 363 أسرة من بين الاسر المتضررة بقيت بدون مأوى من خيم جاهزة و أفرشة و أغطية .

و أكد السيد الوالي إن مواكبة الدولة لعملية مؤازرة المتضررين ستظل مستمرة و أن الادارة المحلية قامت بتشكيل لجنة مقاطعية فور وقوع الحادثة من أجل احصاء المتضررين و ستواصل الجهود مستقبلا سبيلا الى تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى تقريب المرفق العمومي من المواطنين اينما كانوا خصوصا في اوقات المحن و الكوارث .

و شكر المنتخبين و الفاعلين المحليين على سرعة الاستجابة و مواكبتهم الايجابية للحدث .

و أعرب بعض المستفيدين من هذه العملية لمندوب الوكالة الموريتانية للانباء عن ارتياهم لسرعة التدخل،الذي،جاء،في الوقت المناسب مثمنين دور السلطات المحلية في مؤازرة المصابين و التدخل الايجاني منذ اللحظات الاولى للكارثة.

و.م.أ