موريتانيا تشارك في أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين المنعقد في العاصمة الرياض

ثلاثاء, 13/06/2023 - 23:48

شاركت موريتانيا في أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين، والدورة الثامنة لندوة الاستثمار العربي ـ الصيني اللتين نظمتا يومي 11 و12 من شهر يونيو الجاري في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ومثلت موريتانيا في هذه الدورة من طرف وفد برئاسة السيد الشيخ العافية بن محمد خونا رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية.

وقد تم تنظيم ورشات عمل خلال هذه الدورة أبرزت الإمكانات الهائلة المتوفرة في كل من جمهورية الصين الشعبية والدول العربية، كما تم بحث أنجع السبل لتعزيز التعاون العربي الصيني في مجالات حيوية أخرى كالطاقة، والتجارة، والصناعة، والتعدين، والأمن الغذائي، والذكاء الاصطناعي، والرعاية الصحية، والسياحة، وغيرها.

وعلى هامش هذه التظاهرة، قام رئيس الغرفة التجارية الموريتانية باتصالات متعددة مع العديد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة؛ حيث قام بزيارة لاتحاد الغرف السعودية استقبل فيها من طرف رئيس الاتحادية السيد حسن بن معجب الحويرزي، محاطا بكل من الأمين العام، والمسئول عن العلاقات الدولية في نفس الهيئة.

كما أدى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية زيارة مجاملة للأستاذ الدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، وتركزت الزيارة حول سبل تعزيز التعاون القائم بين الهيئتين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

رافق رئيس الغرفة التجارية والصناعة والزراعة وفد ضم كلا من السيد عبد الرحمن ولد حمزة، مدير ديوان رئيس الغرفة، والسيد مولاي عبد القادر مولاي إسماعيل، مدير التكوين والتشغيل والابتكار في نفس المؤسسة.

و.م.أ