وزارة الشؤون الإسلامية تطلق المسابقات الرمضانية في مجال حفظ القرآن والحديث والسيرة النبوية

اثنين, 17/04/2023 - 19:06

أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيت الله ولد أحمد لسود، اليوم الاثنين بمعهد ابن عباس، على انطلاق المسابقات الرمضانية في مجال حفظ القرآن الكريم وتجويده والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه المالكي واللغة العربية، والمنظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بمناسبة إحياء شهر رمضان الكريم.

ويشارك في هذه المسابقة 500 طالب، 250 منها في حفظ القرآن الكريم، و56 في الحديث الشريف، و43 في السيرة النبوية، و56 في الفقه المالكي، و35 في اللغة العربية.

وتهدف المسابقة إلى إعداد جيل من طلبة العلم متسلحين بالمعرفة ومؤهلين للمشاركة في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية التي تعتبر ثمرة التحصيل في مجال العلوم الشرعية.

وأوضح الأمين العام للوزارة، في كلمته، أن هذه المسابقة تجسد النهج العلمي الذي أسس دعائمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي يظهر جليا في الاهتمامات التي يوليها لقطاع الشؤون الإسلامية وتشجيع المحاظر ودعمها وتشييد المساجد ورعايتها وإنشاء مسابقة لحفظ وفهم المتون المحظرية.

من جانبه أعرب مدير التوجيه الإسلامي عن امتنانه باسم المشاركين لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وللحكومة، خاصة وزارة الشؤون الإسلامية، “للعناية بمحاظرنا التي تشكل هويتنا ووحدت كلمتنا على النهج الإسلامي الوسطي القائم على الفهم الصحيح للرسالة الإسلامية الغراء”.

و.م.أ