وزير الاسكان يزور منشآت حكومية في مقاطعة توجنين

سبت, 15/04/2023 - 23:15

أدى وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدي أحمد ولد محمد، اليوم السبت، زيارة تفقدية لعددمن المنشات التعليمية والصحية الجاري تشييدها في القطاع 22 بتوجنين، رفقة الوالي المساعد لولاية نواكشوط الشمالية السيد الشيخ التجاني

ولد باله الشريف.

واطلع معالي الوزير على تقدم الأشغال في 5 منشآت تعليمية، ومركز صحي، و10 محلات لتوزيع المواد الغذائية المدعومة، ومفوضية للشرطة، فضلا عن الخدمات العمومية كالطرق والمياه والكهرباء. وجميع الأشغال الى وصل تنفيذها المراحل الأخيرة.

وتتولى تنفيذ خهذه الأشغال في هذا القطاع وكالة التنمية الحضرية كرب عمل منتدب عن قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وخلال الزيارة حث معالي وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي القائمين على المشروع على استمرار وتيرة الأشغال وأخذ ما يلزم من إجراءات لتسليمها في أسرع الآجال.

وأوضحت المديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية السيدة ميمونة بنت أحمدسالم فى تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن تجربة القطاع 22 بتوجنين

هي الأولى من نوعها في البلاد، وقد جاءت تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اهتماما منه بالفئات الأكثر هشاشة.

وأضافت المديرة أن الأشغال المستمرة منذ أشهر قد اقتربت من نهايتها، التي ستشكل حدثا مهما لساكنة الجيوب العشوائية في العاصمة.

واصفة فكرة المشروع بأنها “فريدة من نوعها حيث ظلت جميع المحاولات السابقة لحل قضية الجيوب العشوائية استعجالية وجزئية”.

وقالت إنه ولأول مرة يتم تجهيز القطاع بنحو 14 ألف قطعة أرضية، وتوفير كافة مرافق الخدمات؛ الصحية والتعليمية والأمنية، فضلا عن الطرق والماء والكهرباء مع نظام صرف صحي، شاكرة فى هذا المنحى جميع القطاعات المتدخلة على سرعة الإنجاز وجودة الأشغال.

وأشارت إلى أن القطاع 22 بتوجنين يشكل نموذجا يحتذى من أجل حل مشاكل الجيوب العشوائية، فضلا عن كونه يعبر بموضوح عن نجاعة التنسيق

الحكومي، ومن شأنه أن يضع حدا نهائيا للظروف الصعبة التي يعيشها ساكنة الجيوب العشوائية فور انتهاء الأشغال فيه، بحول الله.

و.م.أ