مفوضة الأمن الغذائي تطلع السفير السعودي على جهود الحكومة في تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين

ثلاثاء, 11/04/2023 - 23:09

استقبلت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الثلاثاء بمكتبها في نواكشوط، سفير المملكة العربية السعودية بنواكشوط السيد محمد بن عايد البلوي،
وتناولت المباحثات، وفق الوكالة الموريتانية للأنباء،، علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.
وأطلعت المفوضة خلال اللقاء، سعادة السفير على الجهود الحكومية في مجال تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين، تطبيقا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، وخاصة في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية، وموجات الجفاف التي عرفتها منطقة الساحل خلال السنوات الماضية، مبرزة الأثر الكبير للجهود الحكومية في مجال التصدي لتلك الوضعية، وإسهام تلك الجهود في الحد من آثار الأزمات الغذائية على الظروف المعيشية للمواطنين، خصوصا في الأوساط الأكثر هشاشة.
وأعرب سعادة السفير لمعالي المفوضة عن تثمينه لجهود الحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي، مبديا استعداد بلاده لتطوير وتعزيز علاقات التعاون مع موريتانيا في هذا المجال.
وجرى اللقاء بحضور السيد فهد العصيمي، مدير إدارة الإغاثة العاجلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والسيد المصطفى الشيخ عبدالله، المستشار المكلف بالعلاقات مع الشركاء الفنيين والماليين في المفوضية، والسيدة افاتو عالي مديرة العون الاستعجالي في المفوضية.

و.م.ا