وزير الإسكان والعمران يتفقد تقدم العمل في عدد من المنشآت في نواكشوط الجنوبية

سبت, 08/04/2023 - 20:27

أدى وزير الإسكان و العمران و الاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، اليوم السبت، زيارة تفقد واطلاع لعدد من ورشات الأشغال الكبرى والمتوسطة في ولاية نواكشوط الجنوبية.

وبدأت زيارة الوزير من قرية الصناعة التقليدية في الميناء، حيث عاين تقدم الأشغال في هذه المنشأة التي أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على وضع حجرها الأساس في يونيو 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 40 %، وتسير وفق الآجال التعاقدية.

وفي نفس المقاطعة زار الوزير والوفد المرافق له مدرسة ابتدائية عند الكيلو ميتر 13 بمقاطعة الرياض، حيث وصلت الأشغال فيها مراحل نهائية، ومن المتوقع تسليمها قبل نهاية الشهر الجاري.

و توقف الوزير على سير الأشغال في المجمع التجاري الكبير بعرفات، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 80 %، ويسير وفق الآجال التعاقدية.

كما شملت الزيارة ملعب الرياض، الذي يشهد توسعة وإعادة بناء شاملة، وصلت مراحلها النهائية، ومن المتوقع تسليمه لجهة التشغيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وختم الوزير زيارته للولاية من ساحة وجاهة ولد أمم بالرياض، حيث تجري التحضيرات النهائية لتدشين هذه الساحة، الأولى من نوعها في الولاية، والمتوقع تسليمها لجهة التشغيل والاستغلال خلال الأيام المقبلة.

و في أعقاب الزيارة أدلى الوزير، بتصريح أوضح فيه أن الزيارة شملت عدة مكونات من المشاريع التي تشرف عليها الوزارة، وتنفذها مديرية المباني وشركة “إسكان” ووكالة التنمية الحضرية، وقد وصلت مراحل متقدمة فيما انتهى بعضها.

وأضاف الوزير أن ساحة وجاهة ولد أمم ستشكل متنفسا لساكنة الولاية الجنوبية، وخاصة بعض الأحياء البعيدة نسبيا من وسط المدينة، كما أنها إضافة نوعية لعمران تلك الأحياء، ومحاولة جادة لتقليص الهوة بين مختلف أحياء العاصمة.

وأشار الوزير إلى أن المشاريع المزورة ذات أهمية بالغة، لكونها إضافة للبنى التحتية الداعمة للنمو والمعززة للاستثمار، وتشكل دعما للقطاعات الخدمية الأخرى؛ التعليمية والتجارية والصناعية والرياضية.

و.م.أ